• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

صحف العالم اليوم 22-10-2012

صحف العالم: اتفاق سري بين واشنطن وإيران حول ملفها النووي

بواسطة : admin
 0  0  328
 صحف العالم اليوم 22-10-2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  تناولت أبرز الصحف العالمية في إصداراتها، الاثنين، عددا من الملفات الساخنة على الساحة الإقليمية، جاء في مقدمتها الأنباء عن إتفاقات سرية بين طهران وواشنطن في الوقت الذي تناولت فيه صحف أخرى الملف الأردني والتصريحات الرسمية على إلقاء القبض على خلية إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة.
ذا انديبندنت
أبرزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية الملف الإيراني والأنباء عن أتفاق سري بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران بإجراء محادثات وجها لوجه لمناقشة برامج تخصيب اليورانيوم وأمور أخرى لها صلة بالملف النووي، وذلك بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية التي بصدد الانطلاق.
وبينت الصحيفة أن هذه الأنباء ترفع من الآمال المتمحورة حول إيجاد حل دبلوماسي للملف النووي الإيراني دون الحاجة للجوء إلى الخيار العسكري وقيام إسرائيل بتوجيه ضربة عسكرية لطهران الأمر الذي قد يؤدي إلى نشوب حرب إقليمية في المنطقة التي تشهد عدد من دولها توترات وتقلبات سياسية.
ذا غارديان
ألقت الصحيفة البريطانية الضوء في إصداراتها على الملف الأردني وتصريحات الناطق باسم الحكومة الأردنية، سميح المعايطة أن السلطات تمكنت من اعتقال 11 شخصا ينتمون إلى تنظيم القاعدة في بلاد الشام، كانوا قد خططوا لتنفيذ عمليات في العاصمة عمان.
وجاء في المقال أن هذه المجموعة الإرهابية كانت قد خططت لتنفيذ عمليات ضد سفارات وشخصيات دبلوماسية بالإضافة إلى مراكز للتسوق، حيث قامت المجموعة بانتقاء مواقع العمليات وتحديد الأهداف وباشرت بعمليات المراقبة بالإضافة إلى بدئها بتجنيد أشخاص ليقوموا بعمليات التفجير الانتحارية.
واشنطن بوست
تناولت الصحيفة الأمريكية في عناوينها الرئيسية الملف اللبناني وحالة الاحتقان التي تطغى على الشارع اللبناني وخصوصا بعد محاولة عدد من الأشخاص اقتحام السراء الحكومي مطالبين باستقالة حكومة نجيب ميقاتي على خلفية الخروقات الأمنية وحادثة التفجير التي راح ضحيتها قائد شعبة المعلومات الداخلية الجنرال وسام الحسن.
وبينت الصحيفة أن القوات اللبنانية أطلقت العيارات المطاطية وقنابل الغاز للحيلولة دون اقتحام المئات من المشاركين بجنازة الحسن من الدخول إلى مقر رئاسة الوزراء في الحكومة ذات الغالبية التابعة لحزب الله الذي يتهمه البعض بالوقوف وراء هذه العملية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )