• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

فوز كاسح لحركة فتح بانتخابات المحلية في الضفة

فتح تعلن فوزها في الانتخابات المحلية الجزئية في الضفة الغربية

بواسطة : admin
 0  0  299
فوز كاسح لحركة فتح بانتخابات المحلية في الضفة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء السبت أن قوائم الحركة أحرزت فوزا "كاسحا" في الانتخابات المحلية الجزئية بالضفة الغربية، معتبرة التصويت استفتاء شعبيا على برنامجها السياسي.
وقال المتحدث باسم الحركة أحمد عساف في بيان مساء السبت نقلته وكالة فرانس برس إن "قوائم التنمية والاستقلال" التابعة لفتح "حققت فوزا كبيرا في غالبية بلديات مدن وقرى الضفة الغربية".

وأضاف "نعتبر الفوز استفتاء شعبيا واسعا على برنامج الحركة السياسي وعلى أدائها الوطني".
يذكر أن النتائج لم تعلن بشكل رسمي بعد.
وبشكل أساس، شكلت هذه الانتخابات الاولى التي تجرى منذ انتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني (البرلمان) التي فازت بها حركة حماس عام 2006 اختبارا لحركة فتح التي فصلت او قبلت استقالة العشرات من أعضائها لترشحهم على قوائم منافسة لقوائمها الرئيسة.
ورأى عساف أن "الفوز الساحق لقوائم الحركة وتحالفاتها الوطنية، رسالة واضحة لدولة الاحتلال الاسرائيلي ومن يقف خلفها أو يتساوق مع سياساتها بان الشعب الفلسطيني جدير بالحرية والاستقلال وجدير بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو/حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف".
وأكد أن "هذه النتائج الكبيرة التي حققتها فتح خير دليل على الثقة التي منحتها الغالبية العظمى من الشعب الفلسطيني والاصطفاف الشعبي مع الحركة وتؤشر على مكانة فتح الراسخة في الوعي الوطني للجمهور الفلسطيني وقلوب وعقول ابناء شعبنا الفلسطيني".
نسبة المشاركة
وكانت اللجنة المركزية الفلسطينية للانتخابات أعلنت في وقت سابق أن نسبة المشاركة في الانتخابات البلدية التي جرت السبت في الضفة الغربية بلغت 54.8 في المئة، مشيرة الى ان النتائج الاولية ستعلن مساء الاحد.
وقال رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقده عقب انتهاء الاقتراع: "انتهت الانتخابات في الوقت الذي حددته اللجنة، وبلغت نسبة المشاركة 54.8 في المئة".
وقال ناصر ان الانتخابات "جرت في اجواء جيدة جدا، وفاقت التوقعات".
واشار الى ان لجنة الانتخابات بدأت في عمليات فرز الاصوات وانه سيعقد مساء الاحد مؤتمرا صحفيا يعلن فيه النتائج الاولية لهذه الانتخابات.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )