• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

قتيل ومصاب في انفجار قنبلة بالبحرين

مصادر أمنية: القنبلة كانت تحوي مادة شديدة الانفجار غير موجودة في السوق المحلي

بواسطة : admin
 0  0  296
قتيل ومصاب في انفجار قنبلة بالبحرين
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، اليوم الجمعة، وفاة أحد رجلي الأمن اللذين أصيبا في انفجار قنبلة محلية الصنع يوم أمس الخميس، في منطقة العكر الشرقي التي تصنف كمعقل للحركات الراديكالية الشيعية.

وأفاد اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام في البحرين، بمقتل أحد رجال الأمن متأثراً بإصابة تعرض لها إثر عمل مسلح مدبر استهدف دورية أمنية على أحد مداخل منطقة العكر الشرقي بالمحافظة الوسطى.

وأوضح الحسن، أنه أثناء قيام رجال الأمن بواجبهم بتأمين الطرقات وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة بالمنطقة المذكورة مساء أمس، قامت مجموعة من المسلحين بقذف الأسياخ الحديدية والقنابل الحارقة مع حدوث انفجار لقنبلة محلية الصنع، أدت إلى تعرض 2 من رجال الأمن لإصابات بليغة نقلا على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج، إلا أن أحدهما توفي لاحقاً متأثراً بإصابته ولازالت حالة الآخر حرجة.

وأشار رئيس الأمن العام، إلى أن الأجهزة المختصة انتقلت على الفور إلى موقع الحادث لمعاينة مسرح الجريمة، وبدأت بمباشرة عمليات البحث والتحري للكشف عن مرتكبي هذا الحادث للقبض عليهم وتقديمهم للعدالة.

مصادر أمنية، أشارت لـ"العربية"، أن القنبلة كانت تحوي مادة شديدة الانفجار غير موجودة في السوق المحلي وطريقة صنعها مبتكرة وتم استخدام قاذف محلي الصنع في قذفها باتجاه الدورية.

وهي المرة الأولى التي يظهر فيها هذا النوع من القنابل، حيث إن المعتاد أن تكون القنبلة محلية الصنع عبر اسطوانة غاز، يتم تفجيرها بعد إضرام النار في مقدمتها وتنفجر ما إن ترتفع درجة حرارة الغاز داخلها، مما يولد تطايرا للشظايا التي تكون مربوطة الى الأسطوانة.

ويشار إلى أن منطقة العكر الشرقي، سبق وأن شهدت أكثر من حادث مماثل استهدف دوريات للشرطة البحرينية تتمركز في مدخل المنطقة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )