• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

حظر عبور الطائرات السورية عبر تركيا

القرار التركي يأتي بعد أيام من اعتراض طائرة سورية تحمل ما قالت أنقرة إنها ذخيرة روسية

بواسطة : admin
 0  0  321
حظر عبور الطائرات السورية عبر تركيا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت تركيا الأحد حظر عبور كل الطائرات السورية مجالها الجوي بعد أيام من اعتراض طائرة سورية تحمل ما قالت أنقرة إنها ذخيرة روسية الصنع للجيش السوري.
وردا على أسئلة الصحفيين خلال زيارة إلى قونية بوسط تركيا، قال وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو "أغلقنا أمس (السبت) مجالنا الجوي في وجه الرحلات الجوية المدنية السورية كما فعلنا من قبل في وجه الطائرات العسكرية السورية".

وأضاف قائلا "بما أننا توصلنا إلى أن هذه الرحلات المدنية كانت تستخدم بشكل سيئ من قبل وزارة الدفاع السورية لغاية نقل معدات عسكرية، فقد وجهنا أمس مذكرة إلى الجانب السوري".

يأتي ذلك بعد يوم من إعلان داود أوغلو أن تركيا ستنتقم بلا تردد إذا انتهكت سوريا ثانية حدودها.

وكانت الحكومة السورية أبدت السبت استعدادها لتشكيل لجنة أمنية للتواصل المباشر بين سوريا وتركيا، في وقت تشهد فيه الحدود بين البلدين توترا متصاعدا.

يشار إلى أن القوات المسلحة التركية ردت مرارا بالمثل خلال الأسابيع القليلة الماضية على إطلاق نيران وقصف مدفعي عبر الحدود من سوريا، وتوعدت برد أشد قوة إذا لم يتم احتواء العنف.

يأتي ذلك في وقت يضع فيه المبعوث الدولي والعربي لسوريا الأخضر الإبراهيمي خططا لنشر قوة لحفظ السلام في سوريا قوامها ثلاثة آلاف جندي قد تضم قوات أوروبية لمراقبة أي هدنة مستقبلية، في وقت يزور فيه الإبراهيمي اليوم الأحد العاصمة الإيرانية طهران ضمن جولة إقليمية سعيا لحل للنزاع السوري.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )