• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عبد الله غل يحذر من الاسوء في سوريا

غل: أسوأ السيناريوهات تتحقق بسوريا

بواسطة : admin
 0  0  334
عبد الله غل يحذر من الاسوء في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد الرئيس التركي عبد الله غل اليوم الاثنين أن تركيا ستواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لحماية حدودها مع سوريا، وحث المجتمع الدولي على التحرك، معتبرا أن "أسوأ السيناريوهات" تتحقق في سوريا. في وقت أعلن مسؤول تركي أن الجيش التركي رد مجددا بقصف مواقع عسكرية سورية بعد سقوط قذيفة أطلقت من الجانب السوري في الأراضي التركية.

وقال غل للصحفيين في العاصمة أنقرة إن "حكومتنا تتشاور بشكل دائم مع الجيش التركي، وكل الإجراءات اللازمة يتم اتخاذها على الفور كما ترون وسيستمر هذا من الآن فصاعدا أيضا".

في سياق متصل، أعلن مسؤول تركي لوكالة الأنباء الفرنسية أن الجيش التركي رد الاثنين مجددا بقصف مواقع عسكرية سورية بعد سقوط قذيفة أطلقت من الجانب السوري في الأراضي التركية.

وقال المسؤول -الذي طلب عدم الكشف عن هويته- إن القذيفة سقطت في الساعة 15:00 بالتوقيت المحلي (12:00بتوقيت غرينتش) في منطقة ألتينوزو بإقليم هاتاي (جنوب شرق تركيا).

وأضاف "الجيش التركي رد فورا على القذيفة السورية.. وبطارياتنا المضادة للطائرات تقصف المواقع السورية".

وفي وقت سابق قال محافظ هاتاي إن ست قذائف سورية سقطت على الجانب التركي من الحدود الاثنين إلا أنها لم توقع إصابات. إلا أنه لم يتضح على الفور ما إذا كانت تلك القذائف تشمل القصف الأخير.

ويأتي هذا الحادث في اليوم السادس لتبادل إطلاق النار العشوائي بين تركيا وسوريا والذي اندلع بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري على قرية أكشاكالا مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص الأربعاء الماضي.

من جانبه حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الاثنين من الوضع "البالغ الخطورة" على الحدود السورية التركية وتداعيات الأزمة السورية على لبنان.

وقال بان كي مون -في خطاب ألقاه خلال افتتاح أول "منتدى عالمي للديمقراطية" ينظم في مجلس أوروبا في ستراسبورغ- إن "تصعيد النزاع على الحدود السورية التركية وتداعيات الأزمة على لبنان أمران بالغا الخطورة".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )