• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مصر تحتفل بذكرى حرب 1973

مرسي دعا لعبور جديد وكرم السادات والشاذلي

بواسطة : admin
 0  0  348
مصر تحتفل بذكرى حرب 1973
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يشهد الرئيس المصري محمد مرسي الاحتفالية الجماهيرية الكبرى التي تنظمها القوات المسلحة بإستاد القاهرة عصر السبت بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر 1973، وبحضور ممثلين عن القوى السياسية والحزبية والمجتمعية والشبابية.

ويلقي مرسي كلمة تتناول تطورات المشهد في مصر على الصعيدين الداخلي والخارجي، بحسب ما أعلن المتحدث الرئاسي ياسر علي.

واستبق مرسي الاحتفالية بتصريحات دعا فيها المصريين إلى الاستعداد لعبور ثالث نحو الإنتاج والتنمية والأمن، وقال إن العبور الأول تمثَّل في حرب أكتوبر/تشرين الأول عام 1973 ضد إسرائيل، والثاني تجسَّد في ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالنظام السابق.

كما قال في لقاء مع زعماء القبائل في مدينة العريش خلال زيارة لسيناء "إنني أُعلن من سيناء أننا في مصر الجديدة بحاجة إلى عبور ثالث، وهو عبور للتنمية والإنتاج والأمن، مشيراً إلى أن ذلك لن يكون إلا بتضافر جهود كل أبناء مصر بكل فئاتهم بالإضافة إلى الجيش بكل إمكانياته ورجاله وعتاده".

وتابع مرسي "نتحدث بكل فخر واعتزاز عن تاريخنا العظيم، ولكي يتحدث عنا الأبناء والأحفاد لا بد من العبور الثالث".

من جهة ثانية، منح مرسي اسم الرئيس الراحل أنور السادات أرفع وسام في البلاد وهو قلادة النيل العظمى ووسام نجمة الشرف بمناسبة الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر.

كما أصدر مرسي قرارا بمنح اسم الفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الراحل قلادة النيل العظمى. ويوصف الشاذلي بأنه من وضع خطة مهاجمة خط بارليف على الشاطئ الشرقي لقناة السويس قبل الحرب مع إسرائيل عام 1973.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المتحدث الرئاسي ياسر علي قوله إن منح الأوسمة للسادات والشاذلي "يأتي تقديرا لدورهما البطولي في نصر أكتوبر المجيد".

وقد غاب عن التكريم اسم الرئيس المخلوع حسني مبارك الذي أطاحت بحكمه ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )