• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

تفجيرات حلب 3-10 -2012

بواسطة : admin
 0  0  346
 تفجيرات حلب 3-10 -2012
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 شهدت حلب يوم الاربعاء تفجيرات انتحارية في ساحة سعد الله الجابري وباب جنين في حلب اسفرت عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى, في وقت افاد ناشطون عن قيام الجيش بحملة دهم واعتقالات في قدسيا ودمر بريف دمشق, فيما اعلنت سانا ان الجيش قام بعمليات نوعية في احياء بحلب اسفرت عن مقتل ارهابيين.


وقال مصدر رسمي لسانا ان "31 شخصا استشهدوا في تفجير 3 سيارات مفخخة قادها انتحاريون في ساحة سعد الله الجابري بحلب".
واضاف المصدر ان "السيارة الأولى والثانية تم تفجيرهما من قبل انتحاريين قرب فندق النادي السياحي, ما أدى إلى استشهاد 31 شخصا وإصابة العشرات من المواطنين, إضافة إلى إحداث أضرار مادية كبيرة بموقع التفجيرين".

و"تزامن مع وقوع التفجيرين سقوط عدد من قذائف الهاون أطلقها مسلحون في منتصف الساحة وفي سوق الهال , وتلا ذلك دخول 3 مسلحين مزودين بأحزمة ناسفة من الجهة الشمالية للفندق كانوا يرتدون لباس الجيش العربي السوري وتم التعامل معهم والقضاء عليهم, بحسب المصدر".

وبين المصدر أن "السيارة الثالثة التي يقودها انتحاري أيضا انفجرت في منطقة تجميل مشارقة بعد إطلاق النار عليها من قبل عناصر الحراسة المتواجدين في المكان ولم يسفر انفجارها عن وقوع ضحايا".
بالمقابل, قال نشطاء معارضون, بحسب وكالات انباء, إن "أربعة تفجيرات هزت ساحة سعد الله الجابري التي تسيطر عليها الحكومة بالقرب من ناد لضباط الجيش في مدينة حلب مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة اكثر من 90 آخرين".

وفي سياق متصل, قالت سانا ان وحدة من القوات المسلحة قضت على متزعمي مجموعتين إرهابيتين المدعوين أبو دريد وأبو نزيه عند جامع جمال بالكلاسة في حلب", لافتة الى ان "وحدة من القوات المسلحة نفذت عملية نوعية

في منطقة الكلاسة والفردوس ببستان القصر أدت إلى مقتل الإرهابي الحج عبد الرحمن مفتي المجموعات الارهابية المسلحة".

واستهدفت وحدة من القوات المسلحة تجمعات للارهابيين قرب جامع سكر ومدرستي اليرموك والكرامة بالكلاسة ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين, كما استهدفت وحدة من القوات المسلحة تجمعا للإرهابيين قرب مشفى الزرزور في منطقة السكري وكبدتهم خسائر فادحة, بحسب سانا.
وفي دمشق وريفها, افاد ناشطون ان اشتباكات عنيفة بين الجيش ومعارضين مسلحين وقعت صباح اليوم في حي القدم على طريق درعا دمشق".
واضاف ناشطون ان الجيش قام بحملة دهم واعتقالات في منطقة دمر وقدسيا بريف دمشق"و لافتين الى تعرض قدسيا والزبداني ومنطقة الهامة وبساتين سقبا للقصف من قبل الجيش".

في حين قالت سانا ان وحدة من القوات المسلحة صادرت اليوم كمية من الأسلحة المتنوعة قناصة وقاذف آر بي جي وبندقية حربية آلية في عملية مداهمة نفذتها ضد أحد أوكار الإرهابيين في بلدة بالة".

وذكر مصدر عسكري ميداني لسانا أنه "تم خلال العملية تدمير سيارتين احداهما تعمل بالدفع الرباعي كان الإرهابيون يستخدمونهما للتنقل ونقل الاسلحة والذخيرة", مضيفا ان "العملية أسفرت عن مقتل جميع الارهابيين المتواجدين في الوكر وعرف منهم باسل فتيني ومحمد بيضون".

وفي حمص, افاد ناشطون عن تعرض مدينة تلبيسة وبلدات البويضة الشرقية بالقصير والغنطو للقصف من قبل الجيش".

من جهتها, قالت سانا ان قوات حرس الحدود أحبطت اليوم محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من الأراضي التركية إلى سورية في موقع قرية غزالة بريف سلقين في ادلب وكبدتها خسائر فادحة".

ونقلت سانا عن مصدر بالمحافظة قوله ان "قوات حرس الحدود اشتبكت مع أفراد المجموعة وأوقعت عددا من أفرادها بين قتيل وجريح ودمرت عددا من الدراجات النارية التي كانوا يستخدمونها في حين لاذ باقي افراد المجموعة بالفرار إلى داخل الأراضي التركية".

وأضاف المصدر أن "وحدات الهندسة فجرت عبوة ناسفة في نفس المكان يتراوح وزنها بين 50/75 كغ زرعتها مجموعة ارهابية مسلحة".
وتشهد عدة مدن سورية منذ نحو 19 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ما لبث أن رافقها اشتباكات بين الجيش السوري ومسلحين معارضين، أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا، ونزوح مئات الآلاف خارج سوريا.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )