• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

حزب العدالة والتنمية في تركيا يعقد مؤتمره الرابع

وتوقعات باعادة انتخاب رجب طيب اردوغان رئيسا له للمرة الاخيرة

بواسطة : admin
 0  0  355
حزب العدالة والتنمية في تركيا يعقد مؤتمره الرابع
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 وجه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في افتتاح المؤتمر الرابع لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا تحية إلى أبطال سوريا وإدلب وحلب ودمشق، "الذين يناضلون من أجل الحرية والكرامة، بتحية قلبية ومن هذه القاعة"، مضيفا "نواصل رسالة الأخوة والصداقة إلى جميع عواصم العالم والذين تواجدوا معنا اليوم وزادونا فرحا".

ويشارك في المؤتمر ضيوف أجانب من حوالي 80 دولة، من بينهم رؤساء دول وحكومات على أن يلقي البعض كلمات في الجلسة الافتتاحية التي تبدأ بالنشيد الوطني التركي والوقوف دقيقة صمت. ويوجد بين الضيوف الرئيس المصري محمد مرسي.

وحسب وكالة أنباء الأناضول، يحضر المؤتمر قرابة 30 ألفا من مناصري الحزب، حيث تتواصل التحضيرات الفنية في الصالة الرياضية الأكبر في "أنقرة" لاستيعاب الحضور وتأمين متابعتهم لفعاليات المؤتمر بيسر وسهولة، حيث خصصت تجهيزات وأماكن لذوي الاحتياجات الخاصة.

وينعقد المؤتمر تحت شعار "شعب عظيم ذو قدرة عظيمة.. هدفنا عام 2023" وهو التاريخ الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية، حيث يسعى الحزب إلى تحقيق إنجازات واسعة بحلوله، تشمل كافة المجالات وتنهض بتركيا إلى مصاف الدول الأكثر تقدما على مستوى العالم.

ويذكر أن حزب العدالة والتنمية، الذي وصل إلى الحكم في تركيا عام 2002، يرفض كل أشكال التمييز التي لا تتوافق مع أسس المجتمع الديمقراطي في علاقات الفرد بالدولة، ويقبل بالاستفتاء العام كطريقة فعالة من أجل تأمين مساهمة الشعب في عملية الإدارة.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )