• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إعدامات ميدانية في قدسيا ومداهمات ببرزة واشتباكات بالتضامن

بواسطة : admin
 0  0  384
إعدامات ميدانية في قدسيا ومداهمات ببرزة واشتباكات بالتضامن
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
  تحدث ناشطون، يوم السبت، عن العثور على جثث لأشخاص "أعدموا ميدانيا " في قدسيا بدمشق إضافة إلى آخرين قضول جراء قصف، بالتزامن مع حملة مداهمات واعتقالات في حي برزة، وسط أنباء عن وقوع اشتباكات في حي التضامن، إضافة اشتباكات أخرى في بساتين بين برزة وحرستا.



وأفاد ناشطون لوكالات أنه تم "العثور على جثث لأشخاص أعدموا ميدانيا في قدسيا بدمشق، فيما قضى آخرون جراء قصف تعرضت له المدينة"

وأضاف ناشطون أن "حملة مداهمات واعتقالات وقعت في حي برزة الذي شهد حالة نزوح بين الأهالي خلال الاقتحام"، مضيفين أن "اشتباكات دارت في منطقة البساتين الفاصلة بين برزة وحرستا، أدت إلى اثنين من المسلحين المعارضين".

ولفتوا إلى أن "اشتباكات دارت صباحا في حي التضامن تبعها انتشار عسكري في الحي وحملة مداهمات".

وفي محافظة درعا، قال ناشطون إن "مسلحين معارضين هاجموا آلية عسكرية للجيش عند مدخل بلدة المزيريب، مما ادى الى سقوط ثلاثة عسكريين"، مبينين "تعرض البلدة للقصف وتسجيل اشتباكات عنيفة في المنطقة الواقعة بين بلدتي تل شهاب والمزيريب".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إنه "في دمشق، عثرت وحدة من قواتنا الباسلة خلال ملاحقتها لفلول الإرهابيين اليوم في حي القابون على ذخائر وأسلحة متنوعة وضعت في نفق للصرف الصحي في بساتين القابون".

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إنه "تم العثور على مدفع هاون و28 قذيفة هاون و33 قذيفة ار بي جي وذخائر متنوعة مشيرا إلى أن الإرهابيين استخدموا النفق كمستودع للأسلحة وقاعدة لأعمالهم الارهابية في الحي".

وأضافت سانا أنه "نفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين في ساحة البلدية المعصرة بحي برزة البلد".

في سياق متصل، قالت سانا إنه "في حمص كبدت وحدات من قواتنا المسلحة مجموعات إرهابية مسلحة حاولت الليلة الماضية التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية في ريف تلكلخ خسائر فادحة".

ونقلت الوكالة عن مصدر بالمحافظة قوله إن "قواتنا المسلحة تصدت لمجموعات إرهابية مسلحة حاولت التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية عند مواقع حالات وادلين والعرموطة بريف تلكلخ بمحافظة حمص وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها وأجبرت بقية أفرادها على الفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية".

وتشهد مدن سورية منذ نحو 18 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن شهدت مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )