• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اشتباكات وحرائق في حلب

استمرار الاشتباكات بأحياء بحلب وناشطون يتحدثون اندلاع حريق بسوق المدينة الشهير

بواسطة : admin
 0  0  364
اشتباكات وحرائق في حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تحدث ناشطون، يوم السبت، عن استمرار الاشتباكات في عدد من أحياء مدينة حلب، في وقت أدت اشتباكات إلى اشتعال نيران "في محال تجارية بسوق المدينة الشهير".


وذكرت وكالات أن ناشطين قالوا إن "اشتباكات وقعت صباح السبت في حلب بين الجيش وعناصر من الجيش الحر في أحياء باب انطاكيا والجلوم وباب جنين ومحيط حيي الشيخ خضر وبستان الباشا وحي الميدان وحي الإذاعة الذي تعرض للقصف".

وكانت وقعت صباحا "اشتباكات عنيفة في حي صلاح الدين إثر هجوم نفذه عناصر من الجيش الحر نقطة عسكرية للجيش في الحي"، بحسب ناشطين.

كما أفادت وكالة فرانس برس عن "وقوع اشتباكات فجرا في أحياء الصاخور وبستان القصر والكلاسة في جنوب غرب المدينة، التي شهدت ليل الجمعة اشتباكات مع محاولة مسلحين معارضين التقدم على عدد من المحاور، منها الوسط حيث دارت اشتباكات في الأعظمية والسبع بحرات ودوار الجندول".

في سياق متصل، قال ناشطون إن "اشتباكات نارية أدت إلى اشتعال النيران في المحال التجارية بسوق المدينة الشهير الذي يعتبر من أهم الأسواق التجارية بمدينة حلب".

وكان مسلحون معارضون حققوا تقدما على جبهات عدة في حلب من دون تحقيق اختراق مهم بعد ساعات من المعارك العنيفة, وذلك بحسب معارضين ووكالات انباء.

وافاد ناشطون ومعارضون يوم الجمعة ان معارك على "نطاق غير مسبوق" بين الجيش ومعارضين مسلحين تدور في عدة جبهات في حلب، وذلك بعدما أعلن مسلحون معارضون في حلب الخميس عن بدء معركة الحسم، مشيرين إلى أنهم سيعملون على فرض سيطرتهم الكاملة على المدينة.

وفي ريف حلب، فقد قال ناشطون إن "اشتباكات عنيفة بين الجيش ومسلحين معارضين في بلدة خان العسل ومحيط مطار كويرس العسكري، أدى لإعطاب عربة عسكرية في محيط المطار".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) أنه "اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية في تل الزرازير بحلب وقضت على 22 من أفرادها وأصابت آخرين ودمرت سيارتين مزودتين برشاشي دوشكا".

وأضافت سانا أنه "استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة تجمعات للإرهابيين في سوق الخضرة وقرب صالة أثينا وجامع جمال في حي الكلاسة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين، فيما قتل وأصيب عشرات الإرهابيين بالقرب من معمل البوظ في باب النيرب ومدرسة الاستقلال في بستان القصر وعند دوار باب الحديد".

وأشارت سانا إلى أنه "نفذت وحدة من قواتنا المسلحة عملية نوعية بالقرب من مدرسة وليد بن بلال في منطقة الفردوس أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين، كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة وكرا للإرهابيين في مساكن هنانو وأوقعت بين صفوفهم خسائر فادحة".

وفي ريف حلب، قالت سانا إنه "استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة مقرات للإرهابيين في الوضيحي ومفرق كفر داعل وأوقعت خسائر فادحة في صفوفهم، كما استهدفت وحدة من قواتنا المسلحة رتلا لسيارات الإرهابيين وتجمعا لهم في كفر داعل وقضت على العدد الأكبر منهم ودمرت أربع سيارات مزودة برشاشات دوشكا وسيارتين لنقل المسلحين والأسلحة".

ولفتت الوكالة إلى أنه "دمرت وحدة من قواتنا المسلحة 3 سيارات مزودة برشاشات دوشكا بمن فيها من الإرهابيين المرتزقة في عملية نوعية بمنطقة الأتارب وأربع سيارات محملة بالأسلحة في تل رفعت".

وتشهد مدن سورية منذ نحو 18 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن شهدت مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

سيريا نيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )