• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

وفاة الفنان المصري أحمد رمزي

بواسطة : admin
 0  0  483
  وفاة الفنان المصري أحمد رمزي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 توفي الفنان المصري أحمد رمزي عن عمر ناهز الـ 82 عاما إثر سقوطه بعد اختلال توازنه في حمام منزله على الساحل المصري الشمالي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) أن أحمد رمزي (واسمه الحقيقي رمزي محمود بيومي أبو السعود) اشتهر خلال مشواره الفني، الذي قدم خلاله 111 عملاً سينمائياً، بأدوار الشاب الوسيم خفيف الظل.

ويذكر من أفلامه "أيامنا الحلوة" عام 1955 و"أيام وليالي" فى العام ذاته، و"صراع فى المينا" و"صوت من الماضي" و"القلب له أحكام" و"شياطين الجو" و"الوسادة الخالية" وغيرها.

وُلد أحمد رمزي في 23 آذار 1930 لطبيب مصري وأم اسكتلنديه، التحق بداية بكلية الطب حيث درس فيها لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم انتقل إلى كلية التجارة، لكنه لم يكمل تعليمه فيها أيضا بسبب ولعه بعالم السينما والرياضة.

وربطت رمزي علاقة صداقة مع عمر الشريف الذي التقاه مع شخص ثالث ذات يوم وسط البلد ومن ثم ذهبوا جميعا للقاء المخرج يوسف شاهين في عام 1954، أخبر الشريف صديقه رمزي أن شاهين اختاره عام ليكون بطل فيلمه الجديد "صراع في الوادي"، إلا أن رمزي صُدم عندما ذهب الدور في نهاية المطاف إلى عمر الشريف نفسه.

وشارك أحمد رمزي في العديد من الأعمال الفنية الهامة التي جسَّد من خلالها مشاعر ومشكلات وخفة ظل شاب عشريني ذي قدٍّ ممشوق وقوام سليم، لطالما كان أيضا من عشاق الرياضة إلى جانب عشقه الكبير للسينما.

ورغم تقدمه في السن، شارك رمزي عام 2001، وهو في السبعينيات من عمره، في فيلم الوردة الحمراء إلى جانب النجمة يسرا وإخراج إيناس الدغيدى.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )