• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اشتباكات في حلب وقصف في دمشق

تواصل الاشتباكات والعمليات العسكرية في احياء بحلب وريفها.. ومناطق بريف دمشق تتعرض للقصف

بواسطة : admin
 0  0  369
اشتباكات في حلب وقصف في دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تواصلت الاشتباكات والعمليات العسكرية يوم الخميس في عدد من احياء حلب, كما تعرضت حواجز عسكرية في ريف المدينة لهجمات من قبل مسلحين معارضين تلاها اشتباكات, في حين تعرضت مناطق بريف دمشق للقصف, في وقت اعلنت سانا ان الجيش نفذ عمليات نوعية في حلب .



وقال ناشطون, بحسب مصادر اعلامية, ان اشتباكات اندلعت بي بين الجيش ومقاتلين معارضين في أحياء الصاخور، والاشرفية وجمعية الزهراء", مشيرين الى ان احياء الميسر ومساكن هنانو وطريق الباب في شرق مدينة حلب تعرضت للقصف".
وفي ذات السياق, قال ناشطون ان اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش النظامي ومعارضين مسلحين هاجموا حواجز ونقاط تجمع للجيش في ريفي حلب الغربي والجنوبي".
كما اشار ناشطون الى ان "سيارة مفخخة انفجرت فجر الخميس عند حاجز ايكاردا للجيش على طريق حلب دمشق الدولي، تبعته اشتباكات".
من جهته, قال مصدر عسكري لوكالة الانباء الفرنسية ان سائق باص رفض الامتثال لأوامر الجنود النظاميين على احدى نقاط التفتيش الواقعة قرب مدينة البرقوم على بعد 25 كلم جنوب مدينة حلب.
واضاف المصدر ان "الجنود اطلقوا النار على الباص مما ادى الى انفجاره, وتلا العملية هجوم شنه مقاتلون معارضون على الحاجز العسكري".
بدورها, قالت سانا ان وحدات من الجيش نفذت عمليات نوعية بالقرب من نادي العروبة والمعهد الرياضي والاشارات في منطقة بستان الباشا بمدينة حلب".
واضافت ان "أهالي حي المرجة بحلب خرجوا في تظاهرة ضد المجموعات المسلحة وطالبوهم بمغادرة الحي
وفي ريف دمشق, قال ناشطون ان بلدات حمورية والقاسمية والعتيبية ويبرود والقيسا والعبادة تعرضت للقصف من قبل الجيش".
وفي اللاذقية، قال ناشطون ان اشتباكات اندلعت فجر الخميس في قرى جبل التركمان بين المقاتلين المعارضين والجيش الذي يقوم بقصف هذه القرى".
وفي حمص، افاد ناشطون عن وقوع اشتباكات في مناطق جوبر والسلطانية وقرية النقيرة المجاورة، مشيرا الى "تعرض بلدتي تلكلخ والغنطو للقصف المدفعي".



وتشهد مدن سورية منذ نحو 18 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن شهدت مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )