• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

ضرب دبلوماسي إيراني في نيويورك

دبلوماسي إيراني يتعرض للضرب في نيويورك هاجمه معارضون عند عبوره شارعاً قريباً من الأمم المتحدة

بواسطة : admin
 0  0  336
ضرب دبلوماسي إيراني  في نيويورك
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تعرض رامين مهمانبرست، المتحدث باسم الوزارة الخارجية الإيرانية، للشتم والضرب من قبل معارضين إيرانيين في نيويورك عند عبوره أحد الشوارع بالقرب من مقر الأمم المتحدة، حسب جريدة "نيويورك ديلي نيوز" أمس الأربعاء.

وبثت بعض المواقع الأمريكية على "يوتيوب" فيلماً مصوّراً يظهر فيه مهمانبرست وهو يحاول الهروب من المعارضين، ولم تستطع الشرطة التي أحاطت به لحمايته منعهم من الوصول إليه حيث تلقى ضربة على كتفه.

ونسبت جريدة "نيويورك ديلي نيوز" الهجوم إلى أطياف المعارضة في الخارج، إلا أن وكالات الأنباء الإيرانية شبه الرسمية اتهمت منظمة مجاهدي خلق بالوقوف وراء هذا الهجوم.

وتجتمع المعارضة الإيرانية كل عام مع بدء فعاليات الجمعية العامة أمام مقر الأمم المتحدة للاحتجاج على ما تسميه "انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان وإعدامات عشوائية وتعذيب في إيران"، وتهتف بشعارات ضد نظام الجمهورية الإسلامية.

وتجمعت المعارضة الإيرانية وعلى رأسها منظمة مجاهدي خلق التي حذف اسمها مؤخراً في الولايات المتحدة من قائمة المنظمات الإرهابية منذ يوم الاثنين 24 سبتمبر/أيلول الجاري أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك للاحتجاج والتنديد بسياسات الجمهورية الإسلامية المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان والحريات السياسية.

ونشرت جريدة "وول *ستريت جورنال"، الخميس، حادث ضرب مهمانبرست مع صور للمعارضة السورية أثناء رفعها علم الاستقلال، حيث تضامنت في هذا العام مع المعارضة الإيرانية وهتف كلا الطرفين بشعارات تريد إسقاط النظامين السوري والإيراني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )