• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فيسبوك تحذف الآلاف من الحسابات الوهمية

فيسبوك تغربل حسابات مشتركي موقعها

بواسطة : admin
 0  0  358
فيسبوك تحذف الآلاف من الحسابات الوهمية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قامت شركة فيسبوك بحذف عشرات الآلاف من المتابعين المزيفين والحسابات الوهمية ونقاط الإعجاب وكل الأنشطة والأرقام المشبوهة بحسب خدمة "بيج داتا" التي كشفت هبوطا حادا في هذه الأنشطة.

وكانت فيسبوك أعلنت الشهر الماضي أنها ستتخذ إجراءات لمواجهة الأنشطة المشبوهة من حسابات مزورة وتضخيم مصطنع لعدد المتابعين، ويبدو أنها بدأت بذلك وفقا لموقع "تك كرانتش"، المختص بأخبار التكنولوجيا، الذي تلقى تأكيدا من الشركة بشأن بدء تلك العملية.

وقالت إنه في المعدل سيتم حذف أقل من 1% من نقاط الإعجاب في أي صفحة، على افتراض أن تلك الصفحة والتابعين لها التزموا بشروط الخدمة، لكن بعض حسابات فيسبوك خسرت أمس آلاف المتابعين المزيفين لها، فقد خسرت لعبة لشركة زينغا قرابة 96 ألف معجب، بينما خسرت المغنية رهانا حوالي 22 ألف معجب، وجاءت خسارة مايكل جاكسون بحوالي 17 ألف معجب.

وتهدف الشركة للتخلص من البرمجيات الضارة التي تقوم بزيادة عمليات الإعجاب بصفحات ومواضيع لتضخيم حقيقتها لأغراض تسويقية ووقف الحسابات المخترقة التي تخدع المشتركين فضلا عن إنهاء أنشطة بيع المعجبين والمتابعين.

وتؤكد الشركة أن غالبية المشتركين لن يلاحظوا أي فرق أو تراجع في متابعيهم طالما تقيدوا بشروط الخدمة وتجنبوا شراء المتابعين والتلاعب على اختلاف أنواعه بدفع النقود لشراء مصادر مشبوهة.

وقالت إن هذه الإجراءات ستفيد المستخدمين والعلامات التجارية على حد سواء، حيث سيواصل المستخدمون الانضمام إلى الصفحات التي أرادوا فعلا الاشتراك بها، كما ستحظى الصفحات بمقياس أكثر دقة لعدد المعجبين والعوامل الديمغرافية، وستشهد العلامات التجارية زيادة في المشاركة الحقيقية لخدماتها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )