• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مقتل مراسل قناة ايرانية واصابة مدير قناة العالم في سوريا

مقتل مراسل قناة "برس تي في" الإيرانية في سوريا وإصابة مدير مكتب قناة "العالم"

بواسطة : admin
 0  0  366
مقتل مراسل قناة ايرانية واصابة مدير قناة العالم في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلنت قناة "برس تي في" الإيرانية، يوم الأربعاء، عن مقتل مراسلها ميا نصر في دمشق، في حين أصيب مدير مكتب قناة "العالم" حسين مرتضى ومصور القناة بالرصاص، وذلك خلال تغطية التفجير الذي وقع في ساحة الأمويين.



وذكرت وكالة (يو بي آي) أن "برس تي في" قالت في بيان إن مراسل القناة "ميا نصر قتل بنيران قناصة في العاصمة السورية دمشق".

فيما أشارت قناة العالم إلى أن "مدير مكتب القناة حسين مرتضى ومصور القناة أصيبا برصاص مسلحين أثناء تغطيتهما للتفجير في ساحة الأمويين بدمشق".

ووقع انفجاران، صباح يوم الأربعاء، قرب هيئة الأركان العامة في ساحة الأمويين بدمشق، ما أدى إلى نشوب حريق هناك وتصاعد أعمدة من الدخان، فيما تضاربت الأنباء عن سقوط ضحايا، كما تلا الانفجاران استنفار أمني وإغلاق عدة طرق مؤدية إلى الساحة، إضافة إلى إغلاق طرق ومحاور مؤدية إلى العاصمة من عدة اتجاهات.

وكان وزير الإعلام عمران الزعبي قال في وقت سابق إن "التفجيرين ناجمين عن عبوتين ناسفتين وأن الأضرار اقتصرت على الماديات فقط"، ولفت إلى أن "الأجهزة الأمنية تلاحق مجموعة إرهابية مسلحة في محيط المنطقة التي حصل فيها التفجيران الإرهابيان، وأنه سيتم عرض كل الأمور المتعلقة بالحادث فور انتهاء الأجهزة الأمنية من عملها".

ويأتي التفجيرين بعد يوم من سقوط ان 7 جرحى جراء تفجير عبوتين ناسفتين في مدارس أبناء الشهداء بمنطقة الصناعة في دمشق.

ودعت منظمة دولية أواخر تموز الماضي كافة العاملين في المجال الإعلامي إلى توخي الحذر واليقظة لدى محاولة الدخول إلى سورية والعمل في أماكن الصراع، واصفا سورية بـ "المكان الأخطر عالمياً" بالنسبة للعمل الصحفي.

وكان عدد من الصحفيين الأجانب والعرب قضوا في الأحداث التي تشهدها سورية, منهم الصحفيين العراقيين علي الكعبي وفلاح طه، والصحفية الأميركية ريمي اوشليك، والصحفي الفرنسي جيل جاكييه، إضافة غلى صحفيين محليين آخرين.

وتشهد سوريا منذ 15 آذار العام الماضي مظاهرات احتجاجية، تحولت إلى صراع مسلح بين الجيش السوري ومسلحين معارضين، أسفر عن سقوط الآلاف من الضحايا.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )