• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

مفتي السعودية يحذر من فلم يجسد النبي محمد

مفتي السعودية يفتي بعدم جواز التظاهر ردا على الاساءة للنبي..و يحذر من فيلم قطري يجسد النبي بكلفة 450 مليون دولار

بواسطة : admin
 0  0  399
مفتي السعودية يحذر من فلم يجسد النبي محمد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشف مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء رئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ عن تفاصيل فيلم مرتقب تستعد إحدى الجهات الخارجية بتجسيد شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم من خلاله، منتقدا هذه الخطوة بشدة مبديا معارضته التامة لها. ووصف خطوة تجسيد الرسول الكريم بشخصه الكريم عمل به "عبث كبير خاطئ"، وقال " لقد علمت بشأن هذا الفيلم وسيكلف نحو 450 مليون دولار، وهذا عمل خطأ وعبث وترهات، وإن هذا العمل لا خير فيه".

ودحض الشيخ عبد العزيز آل الشيخ الأقاويل التي تساق حول حد الردة، إذ أكد أن حد الردة يكون أمره شرعيا فحسب وليس كما يقال عنه إن حد الردة سياسي أو نحوه.

وفي موضوع آخر، أفتى الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ بعدم جواز التظاهر للرد على الإساءات الموجهة إلى الرسول الكريم، مشدداً على أن المطلوب للرد على تلك الإساءات النصح والرد بالحق ، لافتاً في ذات الوقت إلى أن منهج المقاطعة في الإسلام لا أصل له.

وأكد آل الشيخ أن مبدأ تمثيل الصحابة يعد "سيئا وخطيرا"، نظراً لأن من يتولاه "ساقط وساقطة"، وأن سيرة الصحابة معروفة لدى الكثير من المسلمين، مشدداً على أن هذا العمل يعد حطا من قدرالصحابة وشأنهم، وأن مشاهدتها خطيرة وأمرلا يجوز".

وبين آل الشيخ أن المراد من الإساءات لشخص رسول الله هدفها الإساءة للإسلام، وذلك بالنظر إلى تقدم الإسلام وسرعة انتشاره في الوقت الراهن في العالم، مبيناً أنه على المسلم أن يعي السنة تماماً ويدحض جميع الافتراءات من دون الإخلال بالأمن.

وشدد رئيس هيئة كبار العلماء أنه في زمن تكثر به الفتن والأقاويل التي تحمل الشر للدين، لافتاً في الوقت ذاته إلى وجوب اجتناب المسلم لتلك الإساءات تماماً حتى لا يقدح شيء منها ويظهر له شبهات بالدين واهية قد ينساق خلفها.
ولفت إلى عدم سخرية المسلم من السنة النبوية، مشدداً على المسلمين ألا يغالـوا في الرسول الكريم مثـل ما يفـعل النصارى مـع النبي عيسى عليه السلام.

وكانت قطر اعلنت عزمها المضي قدمًا في بدء إنتاج فيلم عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، على ثلاثة أجزاء بتكلفة تقدر بـ450 مليون دولار، بمعايير عالمية من الناحية الفنية والبصرية، ليكون الفيلم الأضخم والأعظم إبهارًا، مشيرة إلى أنها شارفت على إكمال المراحل النهائية من السيناريو، بعد "التغلب على عدد كبير من التحديات الفنية والدرامية".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )