• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

أكبر سفينة صب تعبر قناة السويس

عبور اكبر سفينة في تاريخ قناة السويس منذ افتتاحها قبل 143 عام

بواسطة : admin
 0  0  377
أكبر سفينة صب تعبر قناة السويس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 صرح الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن الهيئة نجحت أمس السبت في استقبال ناقلة الصب العملاقة MAXI BRAZIL وهي أكبر سفينة صب محملة تعبر قناة السويس منذ افتتاحها قبل 143 عام . بلغت الحمولة الساكنة للسفينة 265.8 ألف طن وكانت تحمل شحنة من الحديد الخام قادمة من أوكرانيا متجهة إلى الصين ، ويبلغ طول السفينة 320.6 متراً وعرضها 54 متراً وعبرت بغاطس 62 قدماً.

ومثل عبور تلك الناقلة تحديا كبيراً لإدارة القناة نظراً لضخامة الناقلة حيث تم إجراء العديد من الدراسات الفنية والحسابات الدقيقة قبل عبورها وتعيين عدد من المرشدين الأكفاء لإرشادها.

وتم السماح بعبور السفينة بشكل استثنائي بأمر من رئيس هيئة قناه السويس لجذب تلك النوعية من السفن لعبور القناة خصوصاً مع تنامي الاقتصاد الصيني وزيادة الطلب على الحديد الخام من منطقة البحر الأسود.

وقال رئيس الهيئة أن نجاح قناة السويس في استقبال هذه السفينة ومثيلاتها يعتبر تحديا حقيقيا اجتازته الهيئة بجدارة لجذب العديد من رحلات النقل للسفن العملاقة لعبور القناة .

وأضاف "إنها المرة الأولى التي تتجاوز فيها الحمولة العابرة 260 ألف طن ، وذلك مؤشر إيجابي على زيادة إمكانات عبور السفن عبر قناة السويس".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )