• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إخلاء سبيل زوجتي علاء وجمال مبارك

بواسطة : admin
 1  0  641
إخلاء سبيل زوجتي علاء وجمال مبارك
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 عد تحقيقات سرية استمرت‏3‏ ساعات ونصف الساعة ليلة أمس الأول أمر المستشار عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع باخلاء سبيل زوجتي جمال وعلاء مبارك وهما خديجة الجمال وهايدي راسخ. علي ذمة التحقيقات التي يجريها الجهاز حول تضخم ثروتيهما وقد وقعت كل منهما إقرارا باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية للكشف عن أرصدتهما وحساباتهما داخل مصر وخارجها وقد تعهدت زوجتا جمال وعلاء مبارك أمام المستشار خالد سليم مستشار التحقيق بالجهاز بتقديم مستندات رسمية إلي جهاز الكسب غير المشروع حول كيفية امتلاكهما ثروتيهما عند مواجهة كل منهما بتقارير الأجهزة الرقابية وتحريات مباحث الأموال حول حجم ثروة كل منهما وكذلك تقارير اللجنة التي شكلها المجلس الأعلي للقوات المسلحة لفحص ثروات أسرة الرئيس السابق محمد حسني مبارك والتي يباشر التحقيقات فيها المستشاران اسر حرب وأحمد سعد عضوا اللجنة القضائية المكلفة باسترداد ثروات عائلة مبارك وكبار المسئولين السابقين من خارج مصر.
وكان جهاز الكسب غير المشروع قد حدد موعدا ليلا لأستدعائهما إلي مقر الجهاز دون الإعلان عنه لدواعي أمنية حتي انه تم إخطار المحققين قبل حضور خديجة الجمال وهايدي راسخ بساعتين فقط حيث تم تأمين مقر الجهاز من الخارج ومنع الأقتراب منه حتي الانتهاء من التحقيق وتأمين خروجهما.
وقد أكدت كل منهما أن ثروتها الخاصة من قصور وفيلات وأراض بالقاهرة والمدن الجديدة والساحلية وكذلك الشركات الخاصة قد آلت إليهما من عائلتيهما وهي عائلات ثرية ومن كبار رجال الأعمال في مصر ونفتا علم كل منهما بثروة زوجها حيث ان كلا منهم له ثروة مستقلة مسجلة باسمه ولا علاقة له بثروة الآخر.
وكانت خديجة الجمال زوجة جمال مبارك وهايدي راسخ زوجة علاء مبارك قد حضرتا إلي مقر جهاز الكسب زغير المشروع في التاسعة من مساء أمس الأول من مدينة شرم الشيخ مباشرة داخل سيارتهما الخاصة وسط حراسة خاصة بهما وعادتا إلي شرم الشيخ بعد انتهاء جلسة التحقيق بنفس الطريقة وفضلت الحراسة الخاصة بهما حضورهما بالسيارات وليس بالطائرة لدواع أمنية وحرصا علي حياتهما. وقد حضر فريد الديب محامي الرئيس السابق مبارك وعائلته التحقيقات مع هايدي وخديجة وهو الذي اختار الوقت المناسب للتحقيق معهما بعيدا عن عدسات الاعلام حتي أن شرطة القاهرة المسئولة عن تأمين مقر وجهاز الكسب غير المشروع لم تعلم إلا بعد مثولهما أمام المحقق. وقد علم مندوبا الأهرام بأن زوجتي جمال وعلاء أدليتا بمعلومات مهمة قد تساعد في عودة أموال مبارك وعائلته من خارج مصر حيث يعكف فريق التحقيق علي إعداد تقرير تفصيلي حول المعلومات المهمة والخيوط التي تكشفت خلال التحقيق معهما.
وفي هذا السياق أكد المستشار عاصم الجوهري أن عودة الأموال من الخارج لها شروط تختلف من دولة لأخري, مشيرا إلي أن الانتظار لحين صدور أحكام قضائية جنائية بحق هؤلاء المسئولين أمر قد يطول إلي سنوات أما إثبات التحقيقات بالكسب غير المشروع فهو أمر معترف به دوليا في جميع دول العالم ونصت عليه اتفاقيات الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والتي تعتبر الشخص فاسدا إذا ثبت تضخم ثروته حتي تتمكن اللجان المشكلة من استعادة الأموال المهربة خارج مصر.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 09:16 مساءً
    مشكوره لنقلك الخبر
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 09:16 مساءً
    مشكوره لنقلك الخبر