• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

إعدامات ميدانية في حي التضامن بدمشق

بواسطة : admin
 0  0  323
إعدامات ميدانية  في حي التضامن بدمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريا نيوز تحدث ناشطون، يوم السبت، عن وقوع "إعدامات ميدانية" في حي التضامن بدمشق، التي شهدت أحياء منها قصفا بمشاركة الطيران المروحي منها الحجر الأسود والقدم والعسالي، في حين شهد حي نهر عيشة حملة دهم واعتقالات، حيث شوهدت أعمدة من الدخان تغطي تلك المناطق، وذلك بالتزامن مع تواصل القصف على مناطق من ريف دمشق وحمص وحماة.



وأفاد ناشطون لوكالات أنه "تم اليوم العثور على عشرين شخصاً تم إعدامهم ميدانياً في حي التضامن بدمشق، إضافة إلى حملة دهم وهدم للمنازل لمناطق كاملة من الحي، حيث تم إفراغ جزء منها من أثاثها على يد بعض الجماعات".

وأضاف ناشطون أن "قصف مدفعي وعبر الطيران المروحي طال أحياء القدم والعسالي والحجر الأسود وأطراف بمخيم اليرموك، بالتزامن مع اشتباكات بين الجيش وعناصر من الجيش الحر"، حيث غطت أعمدة الدخان سمائها جراء القصف واحتراق المنازل.

كما قال نشطاء، بحسب وكالات، إن "قصف من الطيران المروحي تم على بلدة جسرين وقصف مدفعي على مدن الزبداني ودوما"، لافتين إلى "حملة دهم واعتقالات طالت العشرات في مدينة التل".

وذكر نشطاء أن "القصف تجدد على أحياء حمص القديمة"، مضيفين أن "القصف تجدد على مدن الحولة والرستن، وقصف من الطيران المروحي على مدن القصير وقلعة الحصن بريف حمص".

وأضافوا أن "قصف من الطيران المروحي تم على قرى سهل الغاب، حيث تركز القصف على بلدة الحويجة".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" إن "وحدة من القوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد تجمعات للإرهابيين المتمركزين عند دوار الكهرباء في مدينة الرستن بمحافظة حمص".

وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن "العملية أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين"، مضيفين أن "وحدة أخرى من القوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة بين باب هود والحميدية بمدينة حمص وأوقعت عناصر المجموعة بين قتيل وجريح".

وذكرت سانا أن "القوات المسلحة نفذت عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقيم حواجز في حيي السرايا والتركمان ببلدة الحصن في حمص وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح".

وقالت سانا إن "الجهات المختصة في مدينة حمص لاحقت اليوم مجموعة إرهابية مسلحة كانت تعتدي على المواطنين وقوات حفظ النظام في حي الشماس".

ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة قوله ان "الجهات المختصة تمكنت من قتل واصابة عدد من الارهابيين وإلقاء القبض على آخرين".

وذكرت سانا أن "في ريف دمشق تمكنت وحدات من القوات المسلحة في عملية نوعية اليوم من القضاء على مجموعة من أخطر الإرهابيين في منطقة السبينة عرف منهم خالد العوجان وسمير الخولاني ويونس محمد يونس ومحمد العبد الله".

وأضاقت سانا أن "في هذه الأثناء داهمت وحدات من قواتنا الباسلة أوكار الإرهابيين في حي الخالصة بالحجر الأسود والقدم وقضت على العشرات منهم ودمرت وحدة من القوت المسلحة ثلاث عربات مزودة برشاشات دوشكا".

وتشهد مدن سورية منذ نحو 18 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن شهدت مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )