• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

احراق سفارات اجنبية في السودان وتونس

متظاهرون يحرقون السفارة الالمانية في السودان والامريكية في تونس

بواسطة : admin
 0  0  428
 احراق سفارات اجنبية في السودان وتونس
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تجتاح المظاهرات عددا من العواصم الإسلامية في العالم احتجاجا على الفيلم الأمريكي "براءة المسلمين" الذي يهاجم نبي الإسلام محمد علية السلام. ففي السودان اقتحم متظاهرون السفارة الألمانية اليوم الجمعة ورفعوا راية تحمل الشهادتين وأضرموا النار في المبنى .

ووصل اكثر من خمسة آلاف محتج في حافلات وسيارات ليتجمعوا في شارع رئيسي قرب مجمع مباني السفارة. وبدأوا إشعال عدة حرائق في ميدان قرب السفارة التي تقع بعيدا عن الشارع الرئيسي.

وصرح وزير الخارجية الألماني جيدو فسترفيله اليوم الجمعة إن موظفي السفارة الألمانية بالخرطوم سالمون وذلك بعد أن اقتحم متظاهرون مبنى السفارة.

وفي تونس قالت رويترز ان محتجين تونسيين تسلقوا سور مجمع السفارة الامريكية في تونس اليوم الجمعة وحطموا نوافذ واشعلوا النار في اشجار بداخلها وان خمسة محتجين على الأقل اصيبوا برصاص الشرطة قرب السفارة الأمريكية في تونس وان حريقا ضخما شب داخل مجمع السفارة.

وفي القاهرة رشق مصريون غاضبون من فيلم يسيء للنبي محمد أنتج في الولايات المتحدة صفا من رجال الشرطة بالحجارة اليوم الجمعة لاعتراضه طريقهم إلى السفارة الأمريكية وردت القوات بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

وقلب المحتجون سيارة محترقة في وسط الشارع المؤدي من ميدان التحرير إلى مجمع مباني السفارة.

وأقامت الشرطة سورا من الكتل الخرسانية بموقع الاشتباك تبادلت من ورائه الرشق بالحجارة مع المحتجين.

وكان نحو ألفي شخص تجمعوا في بداية الاحتجاجات يوم الثلاثاء أمام مجمع مباني السفارة وتسلق عشرات منهم الأسوار وأنزلوا العلم الأمريكي ومزقوه وأشعلوا فيه النار.

وفي بنغلادش نظم الوف المسلمين مظاهرة اليوم الجمعة للاحتجاج ضد الفيلم المسي للنبي محمد, وخرج المحتجون الى شوارع وسط داكا بعد صلاة الجمعة واحرقوا الاعلام الامريكية ورددوا الشعارات المناهضة للولايات المتحدة.

ودعا احد المحتجين الرئيس الامريكي باراك اوباما لاتخاذ اجراء ضد صناع الفيلم.

وفي اليمن-- أطلقت قوات الأمن اليمنية طلقات تحذيرية واستخدمت مدافع المياه لتفريق مئات المحتجين قرب السفارة الأمريكية بصنعاء اليوم الجمعة بعد يوم من اقتحام متظاهرين غاضبين من فيلم مسيء للإسلام مجمع السفارة

وقالت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) اليوم الجمعة إن مجموعة من جنود مشاة البحرية من فرقة مكافحة الارهاب ارسلت الى اليمن لتعزيز الامن في السفارة الامريكية وانها موجودة الان على الارض في صنعاء.

وقال المتحدث باسم البنتاجون جورج ليتل للصحفيين "يأتي هذا جزئيا ردا على الأحداث على مدى اليومين الماضيين عند سفارتنا باليمن لكنه أيضا في جانب منه إجراء احترازي."

وفي لبنان احرق متظاهرون مطاعم الوجبات السريعة في بيروت.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )