• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الإبراهيمي يباشر اجتماعاته بدمشق

الإبراهيمي قال في مستهل زيارته لدمشق إن الأزمة السورية تتفاقم

بواسطة : admin
 0  0  402
الإبراهيمي يباشر اجتماعاته بدمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يواصل المبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي مهمته في العاصمة السورية حيث يتوقع أن يجري اليوم سلسلة لقاءات مع بعض أطراف الأزمة، فيما قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان إن نظام الرئيس السوري بشار الأسد يقترب من نهايته الحتمية.
ويتوقع أن يلتقي الإبراهيمي الذي وصل إلى دمشق أمس الخميس في زيارة تستمر ثلاثة أيام مع الرئيس الأسد اليوم ومع بعض ممثلي معارضة الداخل وشخصيات من المجتمع المدني.

وقد استهل الإبراهيمي -الذي يرافقه خبراء في الشؤون العسكرية والإنسانية- زيارته لدمشق بلقاء مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم.

ولدى وصوله دمشق الخميس قال الإبراهيمي إنه توجد "أزمة كبيرة" في سوريا وإنها " تتفاقم". وذكر أنه لا يوجد خلاف على ضرورة وقف النزف وإعادة الوئام إلى أبناء الوطن الواحد في سوريا، وقال "آمل أن أستطيع أن أقوم بذلك".

وقبل التوجه إلى دمشق حضر الإبراهيمي في مقر الجامعة العربية بالقاهرة اجتماعا ثلاثيا ضمه والأمين العام للجامعة نبيل العربي ورئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الذي يترأس اللجنة الوزارية العربية المعنية بالأزمة السورية.

وتعليقا على تحرك الإبراهيمي، الذي حل مكان الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي أنان، شكك رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا في نجاح مهمة المبعوث العربي والأممي الجديد لحل الأزمة السورية.

وقال سيدا عقب لقائه الخميس بالقاهرة مع العربي إن فرص نجاح مبادرة الإبراهيمي ضئيلة للغاية إلا إذا تمكن من إقناع الروس بعدم استخدام حق الفيتو بمجلس الأمن. وانتقد سيدا انضمام إيران للمبادرة المصرية لحل الأزمة السورية قائلا إن النظام الإيراني جزء من المشكلة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )