• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اكتئاب حاد يلاحق مبارك‏..وموعد نقله مازال مجهولا

بواسطة : admin
 1  0  463
اكتئاب حاد يلاحق مبارك‏..وموعد نقله مازال مجهولا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أكد الدكتور محمد فتح الله مدير عام مستشفي شرم الشيخ الدولي ان حالة الرئيس السابق حسني مبارك الصحية مازالت مستقرة نسبيا لكن الحالة النفسية متأرجحة وتنتابه نوبات اكتئاب علي فترات متقاربة.
في حين اكدت مصادر طبية أخري ان مبارك دائم الحزن ونادرا ما ترتسم البسمة علي وجهه مشيرا الي انه, تتم متابعة حالته الصحية علي فترات زمنية متلاحقة وبصورة دورية حتي لا يتعرض إلي أية, مضاعفات قد تؤثر سلبا خاصة بعدما تردد من انباء حول نقله إلي أحد المستشفيات العسكرية بعد اتمام الشفاء والتحقيقات التي اجريت أخيرا مع نجله جمال.
وأعلن ان المستشفي لم تتلق اخطارا إلي الآن يفيد بميعاد نقل الرئيس السابق إلي احد المستشفيات العسكرية ويرجح ان هذا يعد صعبا خلال الفترة الحالية في ظل عدم استقرار الحالة الصحية ونوبات الاكتئاب التي تأتي علي فترات متقاربة مما قد يشكل خطورة بالغة عليه في اثناء نقله بالطائرة من مدينة شرم الشيخ الي القاهرة حيث ان السفر بالطائرة يلزم استقرار الحالة النفسية والصحية للمريض وضغط الدم.
هذا ويتردد علي مستشفي شرم الشيخ الدولي لزيارة الرئيس السابق يوميا زوجتا نجليه علاء وجمال عايدي راسخ وخديجة الجمال وبرفقتهما حفيداه عمر وفريدة أما زوجته سوان ثابت فتقوم بزيارته منذ الصباح الباكر وحتي الساعات الأولي من صباح اليوم التالي وتعود إلي مقر إقامتها بمنتجعات الجولف السياحية بالمدينة ومازالت ترافقه احدي الخادمات الأجنبيات لتذكره بميعاد الأدوية التي قررها الفريق المعالج وتجهيز الأطعمة التي يتناولها داخل غرفته بالطابق الثالث.
من جانب آخر وتعليقا علي الصور التي نشرتها بعض الصحف عن الجناح الذي يرقد فيه الرئيس السابق, وقال مدير المستشفي ان ما نشر في بعض الصحف حول الجناح الذي يقيم فيه الرئيس السابق هي نفس الصور الموجودة لجميع الاجنحة بالمستشفي منذ6 أشهر اثناء تجهيزها وموجودة تلك الصور في الشركة المنفذة لتجهيز المستشفي والأسرة هي أسرة المرضي العاديين لكن عملية تصوير الجناح الذي يقيم فيه الرئيس السابق الآن مستحيلة, لأن مباحث الداخلية تقوم بعمل حراسة أمنية مشددة طوال42 ساعة بداخل المستشفي وخارجها تنفيدا لقرار النائب العام بحبسه علي ذمة التحقيق.
الشيخ حميد سالم صباح من قبيلة أولاد سعيد أعرب عن ترحيبه بمبارك إذا كان مريضا بالفعل ويقول إنه إذا ثبت عكس ذلك فالسجن أولي به هو ومن ساعد علي قتل المتظاهرين. في حين قال مصدر طبي بالمستشفي ـ رفض ذكر اسمه ـ ان الحراسة حول المستشفي تؤثر دون ما لايدع مجالا للشك علي عملية الإقبال عليها لأن هناك اجراءات امنية مشددة يخشي معها من صدرت ضدهم أحكام التوجه إليها. وبالنسبة لبقاء مبارك بشرم الشيخ فأهالي ومواطنو شرم الشيخ لايرون تأثيرا يذكر علي المدينة من ناحية الإقبال السياحي عليها. مني الغرابلي النزيلة بأحد الفنادق قالت ان من حق مبارك ان يعيش في أي مكان شأنه في ذلك شأن أي مواطن آخر, ولكنها رفضت ان يؤثر بقاؤه في المستشفي علي السير الطبيعي للتحقيقات.
أما محمد حماد موظف من احدي محافظات الوجه البحري ويعمل بشرم الشيخ فهو لايشعر بأزمة لأن مبارك عليه حراسة مشددة, بينما يري عبدالرحيم أبو بكر ان الذي يدفع فاتورة وجود مبارك الآن هم جنود الأمن وضباط الشرطة الموجودون بكثافة علي مدي42 ساعة.
وحول الإجراءات الأمنية المشددة اكد اللواء محمد الخطيب مدير أمن جنوب سيناء انها عادية جدا ويتم تنفيذها لأي شخصية عامة خوفا علي حياتها.

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 10:45 صباحًا
    يعطيكي العافيه على مجهودك المميز
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-01-2011 10:45 صباحًا
    يعطيكي العافيه على مجهودك المميز