• ×
  • تسجيل

الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

قصف في دمشق وريفها وهدم بالقابون

واستمرارالقصف بحلب وعلى مناطق بحمص ودرعا

بواسطة : admin
 0  0  368
قصف في دمشق وريفها وهدم بالقابون
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تجدد، يوم الخميس، القصف على أحياء دمشق الجنوبية، وخاصة الحجر الأسود، كما تعرضت أطراف حي جوبر لقصف، أدى إلى سقوط ضحايا، فيما تزامنت مع حملة هدم للمنازل في حي القابون، وتعرض بساتين عرطوز ودوما لقصف، كما تعرضت مناطق في حمص ودرعا إلى قصف.



وقال ناشطون لوكالات إن "القصف تجدد على حي الحجر الأسود في دمشق، كما تم تنفيذ حملة هدم للمنازل والمحال التجارية بحي القابون"، مبينين أن "قصفا وقع على المنطقة الجنوبية من حي جوبر بدمشق أدى إلى سقوط عدد من الجرحى".

وأضاف الناشطون إن "مدينة زملكا تعرضت لقصف من الطيران المروحي، كما تجدد القصف على مدن الزبداني ودوما وبلدة عرطوز، وشنت حملة دهم واعتقالات في مدينة قطنا".

ولفت ناشطون إلى أن "أشجار في بساتين حي الوعر بحمص اشتعلت نتيجة سقوط قذيفة و قد أدت إلى حرق بعض المنازل وحظائر تربية الحيوانات"، مضيفين أن "مدينة قلعة الحصن في ريف حمص تعرضت إلى قصف، إضافة إلى تعرض قريتي البرج والسمعليل بريف مدينة الحولة".

وأوضحوا أنه "تجدد القصف على حي طريق السد بدرعا المحطة وحملة دهم واعتقالات بحي الكاشف وسط إطلاق نار، كما تجدد القصف على بلدات المزيريب واليادودة وطفس".

بالمقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "وحدة من قواتنا المسلحة تصدت فجر اليوم لمحاولة اعتداء مجموعات إرهابية مسلحة على نقاط حفظ النظام والمواطنين في مدينة تلكلخ وكبدتها خسائر مباشرة".

وأشارت سانا إلى أن "وحدة من قواتنا المسلحة الليلة الماضية مجموعة إرهابية مسلحة في حي باب هود بمدينة حمص وكبدتها خسائر فادحة، حيث تمكنت من القضاء على عدد من الإرهابيين بينهم متزعم إحدى المجموعات الإرهابية المسلحة واصابة عدد آخر".

كما قالت الوكالة إن "وحدة من قواتنا المسلحة دمرت سيارة دفع رباعي مجهزة برشاش دوشكا في نزلة وادي السايح بحمص، وداهمت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم وكرا لإحدى المجموعات الإرهابية المسلحة في بلدة اكوم بريف القصير وكبدتها خسائر كبيرة".

من جهة أخرى، أوضحت سانا أن "الجهات المختصة دمرت سيارة نوع بيك اب سياحية بمن فيها من الإرهابيين قرب جسر الدف بمزارع القصير، كما وجهت وحدة من قواتنا المسلحة ظهر اليوم ضربات موجعة لتجمعات الإرهابيين في مدينة الرستن وريفها".

وفي درعا، قالت سانا إن "الجهات المختصة تصدت اليوم لارهابي حاول الاعتداء على قوات حفظ النظام بمنطقة الكاشف في درعا وأردته قتيلا، كما تصدت لمجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام في قرية علما التابعة لخربة غزالة بريف درعا وأوقعت عددا من عناصرها بين قتيل وجريح وصادرت أسلحة متنوعة مع ذخائرها كانت بحوزتهم".

وتشهد مدن سورية منذ نحو 18 شهرا احتجاجات مناهضة للحكومة, ما لبثت أن شهدت مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط ألاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )