• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

آي فون 5 أخف وأنحف هاتف صنعته آبل

شاشته 4 إنشات ويدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع وسمكه 7.6 ميليمتر فقط

بواسطة : admin
 0  0  408
آي فون 5 أخف وأنحف هاتف صنعته آبل
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشفت شركة "آبل" الأمريكية اليوم، رسمياً عن هاتفها الذكي "آي فون 5"، وقالت إنه أفضل جهاز آي فون صنعته على الإطلاق.

الهاتف مصنوع كلياً من الزجاج والألمنيوم، وهو أخف وأنحف هاتف صنعته آبل، حيث تبلغ سماكة الجهاز 7.6 ميليمتر فقط، وهو بذلك يعتبر أيضاً أنحف هاتف ذكي في العالم. ويبلغ وزن الهاتف 112 غراماً وهو أخف بنسبة 20% من سابقه آي فون 4 إس.

آيفون 5 ظهر بلون جديد

أما عن الشاشة، فقالت الشركة إن الجهاز يحمل شاشة ريتينا فائقة الدقة والوضوح، بقياس 4 إنشات وبدقة 1136×640 بيكسل.

وقامت الشركة كذلك بعرض عينة من التطبيقات المصممة خصيصاً لشاشة آي فون 5 الجديدة، ومن ناحية التطبيقات القديمة، قالت الشركة إن جميع التطبيقات ستعمل تلقائياً على الشاشة الجديدة "الأكبر" دون الحاجة لأي تعديلات من قبل مطوريها. وقالت الشركة إن من مزايا الشاشة الأكبر أنها تسمح للمستخدم مشاهدة المزيد من المحتويات عبر زيادة مساحة الرؤية.

آبل اعتبرت آيفون 5 أفضل جهاز آيفون صنعته على الإطلاق

وفي خضم الحديث عن الشاشة، بينت الشركة أن درجة إشباع الألوان فيها أعلى بنسبة 44%، وهي الأعلى دقة من حيث الألوان على الإطلاق بين جميع الهواتف الذكية المنافسة.

ومن ناحية تقنيات الاتصال، قالت الشركة إن الهاتف يدعم الاتصال بتقنية الجيل الرابع 4G LTE بفضل شريحة مميزة بموجة راديو واحدة وهوائي ديناميكي وتدعم جميع شبكات الهاتف المحمول داخل الولايات المتحدة وخارجها.

أما عن مواصفات الجهاز الاعتادية الداخلية، فالهاتف يأتي بمعالج A6 وهو أسرع بمرتين من السابق A5، مع معالج رسوميات أسرع بمرتين أيضاً من سابقه. وعرضت الشركة نماذج لبعض الألعاب بهدف إبراز قوة الرسوميات في الجهاز.

وعن البطارية، قالت الشركة إن آي فون 5 يقدم 8 ساعات عمل على شبكة LTE، و10 ساعات من مشاهدة الفيديو، و40 ساعة من الاستماع إلى الموسيقى.

نظام جديد لاستعراض الخرائط التفاعلية

أما بالنسبة لكاميرا آي فون 5، فهي بدقة 8 ميغابيكسل مع العديد من الميزات وقدرتها على التقاط الصور عالية الجودة في ظروف الإضاءة المنخفضة، وتدعم ميزة التصوير البانورامي، وتسجيل الفيديو عالي الوضوح مع إمكانية التعرف إلى الوجوه والتقاط الصور الثابتة أثناء التصوير، أما الكاميرا الأمامية فهي قادرة على تصوير الفيديو بدقة 720p من أجل محادثات الفيس تايم، ويمتلك الجهاز ثلاثة مايكروفونات اثنان في الأمام وواحد في الخلف.

كما تم تحسين الصوت في الهاتف وتم تفعيل ميزة إلغاء الضجيج عند الاستماع للموسيقا عبر السماعات.

وتحدثت الشركة عن سلك الشحن الجديد وقالت الشركة أنه أصغر بنسبة 80% وأشد مقاومة وأسهل استخداماً وأطلقت عليه الشركة إسم Lightning.

آيفون 5

وبخصوص نظام التشغيل، فإن آي فون 5 يعمل بنظام iOS 6، وقد عرضت آبل أبرز ميزاته مثل دمج تويتر وفيسبوك على مستوى النظام، والنسخة الجديدة من متصفح سافاري التي تدعم مزامنة التبويبات، وعرض الصفحة على ملء الشاشة. وتم تطوير المساعد الصوتي "يري" وأضحى بإمكانه تشغيل التطبيقات، وإرسال التغريدات صوتياً أثناء تشغيل تطبيق آخر.

وسيتوفر آي فون 5 باللونين الأبيض والأسود وسيبدأ بيعه بسعر 200 دولاراً لنسخة 16 غيغابايت مع عقد لمدة سنتين داخل الولايات المتحدة، دون الحديث عن أسعار طرحه عالمياً بعد. وسيبدأ الطلب المسبق على آي فون 5 يوم الجمعة القادم وسيبدأ شحن الجهاز بعد أسبوع من ذلك التاريخ، وسيتم طرح آي فون 5 في 100 دولة وضمن 240 مشغل مع نهاية العام الحالي.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )