• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

ميخائيل بوغدانوف : فترة انتقالية قبل تغيير النظام بسوريا

بواسطة : admin
 0  0  395
ميخائيل بوغدانوف : فترة انتقالية قبل تغيير النظام بسوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نفى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف في مقابلة مع قناة "العربية" وجود خبراء عسكريين روس في سوريا، مشيراً إلى أن التعاون العسكري مع سوريا محدود في المرحلة الراهنة.

وأكد بوغدانوف في تصريحات على هامش زيارته لباريس أن موسكو ستستمر في دعم سوريا بعد الخروج من أزمتها.

وجدد نائب رئيس الوزراء الخارجية الروسي موقف بلاده الرافض لأي تدخل خارجي في سوريا، مؤكداً أن الحل يكمن في الحوار الوطني.

ورفض بوغدانوف المطالبة بتغيير النظام السوري قبل المرحلة الانتقالية في سوريا، متسائلاً لماذا العملية السياسية إذا ما كان الهدف هو إسقاط النظام.
استعداد الأسد للتنحي
وفي سياق متصل أكد بوغدانوف في مقابلة ستنشرها صحيفة "لو فيغارو" الفرنسية غداً أن الرئيس السوري بشار الأسد أبلغ روسيا أنه سيتنحى إذا اختار السوريون زعيما آخر في انتخابات.

وأضاف: "الأسد أبلغنا ذلك بنفسه. لكنني لا أعرف إلى أي مدى هو صادق في ذلك (...) لكنه أبلغنا بوضوح أنه إذا لم يكن الشعب يريده وإذا اختاروا زعيما آخر في انتخابات فإنه سيرحل".

وكشف بوغدانوف أن روسيا تقترح تنظيم مؤتمر يضم "كل أطراف النزاع" في سوريا، قائلاً: "نقترح على شركائنا الغربيين تنظيم مؤتمر بين جميع أطراف النزاع، على غرار المؤتمر الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية العام 1990 (مؤتمر الطائف في السعودية). ينبغي أن يضم هذا المؤتمر ممثلين للمعارضة والنظام وأيضا ممثلين للمجموعات المسيحية والعلوية والدرزية".

وأضاف "بالنظر إلى انقسام المعارضة والأسلحة التي تصل إلى المتمردين، فإن خطر "صوملة" سوريا موجود بشكل عنيف في حال سقط النظام. ينبغي القيام بكل شيء لتفادي هذا التفتت لدولة مركزية وانفجارها بين مجموعات"

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )