• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

وقف فضائيات سوريا بنايلسات وعربسات

قرار وقف البث شمل قنوات سوريا والدنيا والإخبارية السورية

بواسطة : admin
 0  0  367
وقف فضائيات سوريا بنايلسات وعربسات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أوقفت إدارتا القمرين الصناعيين نايلسات وعربسات اليوم بث القنوات الفضائية السورية الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد في أعقاب توصية بهذا الشأن أقرت في الاجتماع الدوري للجنة الوزارية العربية التابعة للجامعة العربية بالقاهرة اليوم.

وقال مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية نايلسات لمراسل الجزيرة نت إنها أوقفت بث قنوات "سوريا" و"الدنيا" و"سوريا الإخبارية"، مشيرا إلى أن إيقاف البث يرجع إلى "أسباب تعاقدية" رافضا تقديم أي تفاصيل أخرى.

ونقل مراسل الجزيرة في القاهرة معلومات تفيد بإيقاف إدارة عربسات للقنوات السورية نفسها.

وكانت اللجنة الوزارية العربية أوصت في يوليو/تموز الماضي بوقف بث القنوات الرسمية السورية على نايلسات.

وفي دمشق، اعتبرت وزارة الإعلام في بيان نشرته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الخطوة تأتي "في إطار الحملة التي تستهدف سوريا"، متهمة الشركة المشغلة باتخاذ "إجراء أحادي يخالف شروط العقد المبرم (...) وينتهك مواثيق الشرف الإعلامي ويتعرض بشكل فظ وغير مبرر لأصول ومبادئ العمل الإعلامي".

وأضافت الوزارة أنها "إذ تدين هذا الانتهاك وتعده دليلا مباشرا على انحياز القائمين عليه إلى جانب المشروع المعادي لسوريا دولة وشعبا وسلوكا يندرج في إطار خدمة المشروع الصهيوني، فإنها تدعو الشركة إياها إلى الرجوع عن هذا السلوك واتباع الأصول القانونية والمتعارف عليها في مثل هذه الأحوال".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )