• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

عشرات القتلى في مدينة الباب بريف حلب نتيجة القصف

انفجار في جرمانا بدمشق

بواسطة : admin
 0  0  473
عشرات القتلى في مدينة الباب بريف حلب نتيجة القصف
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، الاثنين، مقتل 18 شخصاً، بينهم نساء وأطفال، فى قصف جوى على مبنى لجأوا إليه فى مدينة الباب فى محافظة حلب شمال سوريا.

وقال المرصد، الذى يتخذ من لندن مقراً له، ويعتمد على شبكة من الناشطين والشهود على الأرض أن "18 مواطناً على الأقل بينهم نساء وأطفال استشهدوا إثر القصف الذى تعرض له مبنى فى مدينة الباب". وأوضح مدير المرصد رامى عبد الرحمن أن القتلى هم عشرة رجال وست نساء وطفلان، مشيرا إلى أنهم سقطوا فى قصف لمقاتلة على مبنى لجأوا إليه.

ويستخدم المعارضون المسلحون الذين يخوضون منذ ستة أسابيع معركة حاسمة ضد القوات الحكومية فى حلب، مدينة الباب التى تضم حوالى ثمانين ألف نسمة التى تبعد 30 كلم شمال شرق حلب، قاعدة خلفية لعملياتهم. وكانت سلسلة من الغارات الجوية على الباب قد أسفرت عن سقوط 12 قتيلا الجمعة، كما ذكر المرصد ومصدر طبى، بينما تحدث السكان عن سقوط عشرين قتيلا.

من جهتها أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن "قواتنا المسلحة الباسلة واصلت ملاحقة الإرهابيين وكبدتهم خسائر فادحة". وتحدثت الوكالة عن مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر، و"تدمير شاحنات صغيرة مجهزة بأسلحة ثقيلة فى كفر الحمرا عند المدخل الشمالى لحلب".

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )