• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الحجزعلى اموال مناف طلاس وعائلته

بواسطة : admin
 0  0  338
 الحجزعلى اموال مناف طلاس وعائلته
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أصدرت وزارة المالية، يوم الاثنين، قراراً بالحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة للعميد المنشق مناف طلاس وعائلته.

وذكرت وكالة (يونايتد برس انترناشونال) الامريكية أنه "بناء على المادة 4 من قانون مكافحة الارهاب للعام 2012، و قانون مكافحة غسيل الاموال


أصدرت الوزارة قرار بالحجز الاحتياطي على الاموال المنقولة وغير المنقولة لطلاس".

ويعاقب كل من قام بتمويل عمل ارهابي أو أكثر بالأشغال الشاقة من 15 الى 20 سنة، وبالغرامة ضعفي قيمة الأموال المنقولة وغير المنقولة أو الأشياء التي كانت محلا للتمويل بحسب المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب.

وكان طلاس أعلن في شهر تموز الماضي، موقفه من الأحداث في سوريا، حيث أعرب عن رفضه للنهج الذي تنتهجه السلطات السورية، وداعيا لفعل المستحيل من أجل الحفاظ على وحدة سوريا وضمان الشروع في بناء سوريا الجديدة.

والعميد مناف طلاس هو ابن وزير الدفاع السابق مصطفى طلاس, أحد أكثر المقربين من الرئيس الراحل حافظ الأسد والد الرئيس بشار الأسد، وكان قائدا لأحد ألوية الحرس الجمهوري.

يشار الى ان وزارة المالية أصدرت مؤخراً قرارات بالحجز الاحتياطي على أموال عدد من المنشقين منهم رئيس الوزراء السابق رياض حجاب، والسفير السابق في العراق نواف فارس والسفير السابق في الإمارات العربية المتحدة عبد اللطيف الدباغ وزوجته الدبلوماسية السابقة في قبرص لمياء الحريري، والمعارض مشيل كيلو.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب، حيث اسفرت تلك المواجهات عن سقوط ألاف الضحايا, ونزوح مئات الالاف إلى داخل وخارج البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )