• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

عشرات القتلى بمعارك بين تركيا والاكراد

مقتل 30 في معارك مع متمردين اكراد جنوب شرق تركيا

بواسطة : admin
 0  0  333
عشرات القتلى بمعارك بين تركيا والاكراد
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت مصادر أمنية تركية فجر اليوم الاثنين إن تسعة من مسؤولي الأمن الأتراك بينهم جنود جيش ورجال شرطة قتلوا خلال اشتباكات مع متمردين أكراد في محافظة شيرناق جنوب شرق البلاد.

ونقلت رويترز عن المصادر أن ثمانية من عناصر الأمن على الأقل أصيبوا، وأن الاشتباكات ما زالت مستمرة.

وتأتي هذه التطورات بعد عشرة أيام من مقتل خمسة جنود أتراك، إضافة إلى 16 قتيلاً من عناصر حزب العمال الكردستاني، خلال اشتباكات اندلعت في بلدة سمدنلي القريبة من الحدود مع العراق وإيران، والتي غالبا ما تشهد مواجهات مشابهة.

وقبل تلك الاشتباكات بأيام، أوقع هجوم بسيارة مفخخة تسعة قتلى -بينهم أربعة أطفال- وعشرات الجرحى في مدينة غازي عنتاب (جنوب شرق)، مما أثار جوا من الرعب والذعر في البلاد.

ويتهم المسؤولون الأتراك حزب العمال الكردستاني بالوقوف وراء هذه الهجمات.

ويعد تفجير القنابل على جوانب الطرق من الأمور المألوفة بمنطقة جنوب شرق تركيا التي تشهد منذ نحو ثلاثين عاما صراعا بين الجيش التركي وحزب العمال الذي تعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي "منظمة إرهابية"، وقد كلف هذا النزاع حتى الآن 45 ألف قتيل.

وكثف الحزب هجماته خلال الأشهر الأخيرة، في حين يتهم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان الرئيس السوري بشار الأسد بدعم المتمردين الأكراد، بينما تبرز المخاوف من أن تزعزع الاضطرابات في سوريا استقرار البلدان المجاورة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )