• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الحجز على اموال رياض حجاب

المالية السورية تحجز على أموال رياض حجاب وفق قانون الإرهاب

بواسطة : admin
 0  0  472
الحجز على اموال رياض حجاب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 صدرت وزارة المالية السورية في الأيام الأخيرة قرارا يقضي بالحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة، وغير المنقولة لرئيس الوزراء السابق رياض حجاب، وذلك للسعي لضمان حقوق الدولة والأفراد، حسب قانون مكافحة الإرهاب.



وقال موقع (الاقتصادي) السوري يوم الأحد إن "الحجز شمل أبناء حجاب الأربعة داليا وخالد ومحمد وإبراهيم، بالإضافة

لزوجته نوره عكلة، وأشقائه السبعة حجاب وعبد الرؤوف وعيسى ونجدت وماجد وأحمد"، مشيرا إلى أن "الوزارة عللت قرارها بالسعي لضمان حقوق الدولة والأفراد مستندة في ذلك إلى المادة 4 من قانون مكافحة الإرهاب".

وكان رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب أعلن في الـ 6 من آب الماضي انشقاقه عن النظام السوري وانضمامه لقوى المعارضة.

وقررت المالية السورية مؤخرا تنفيذ الحجز الاحتياطي على أموال سوريين آخرين ،وفق قانون مكافحة الإرهاب، منهم ميشيل كيلو وزوجته وأولاده، سارية الرفاعي وزوجته وأولاده، والسفير السابق في العراق نواف الفارس، كما شمل القرار السفير السابق في الإمارات العربية المتحدة عبد اللطيف الدباغ وزوجته الدبلوماسية السابقة في قبرص لمياء الحريري ورفيقه محمد تحسين الفقير نظراً لقيامهم بأعمال تتناقض مع واجبهم الوطني والوظيفي، حسب وزارة المالية السورية.

وتنص المادة (4) من قانون مكافحة الارهاب أنه مع عدم الإخلال بالأحكام المتعلقة بتجميد وحجز الأموال المنقولة وغير المنقولة وتتبعها المنصوص عليها بقانون مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب وتعديلاته والتعليمات والقرارات ذات الصلة.. يعاقب كل من قام بتمويل عمل إرهابي أو أكثر بالأشغال الشاقة من خمس عشرة سنة إلى عشرين وبالغرامة ضعفي قيمة الأموال المنقولة وغير المنقولة أو الأشياء التي كانت محلا للتمويل.



ويأتي قرار الحكومة السورية بالحجز احتياطيا على أموال معارضين سوريين، ومنشقين عن النظام في ظل تحركها لملاحقة الأشخاص المتهمين بدعم وتحريض "المجموعات المسلحة" معنوياً أو مادياً وذلك، وفقاً لما نص عليه قانون مكافحة الارهاب. سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )