• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

احمد شفيق على لائحة المطلوبين في مطار القاهرة

بواسطة : admin
 0  0  390
احمد شفيق على لائحة المطلوبين في مطار القاهرة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قالت وكالة رويترز للإنباء في خبر عاجل بثته عصر الأربعاء، إن الأمن في مطار القاهرة وضع المرشح السابق أحمد شفيق على لائحة المطلوبين.

وكان شفيق أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية المصرية في نوفمبر 2011. وفي 24 أبريل 2012 قررت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية استبعاده من قائمة المرشحين تطبيقاً لقانون العزل السياسي الذي أقره المجلس العسكري في وقت سابق من نفس اليوم، ثم أعادته بعد يومين بعد أن طعن أمام اللجنة على القانون مستنداً إلى أن القانون الجديد غير دستوري.

ووجهت لشفيق اتهامات بالفساد بعد إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية. وتقدم عدد من العاملين بوزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران في 12 مايو 2012 بأربع وعشرون بلاغًا إلى النائب العام يتهمونه بإهدار المال العام في مشروع تجديد مطار القاهرة الذي بلغت تكلفته 3,3 مليار جنيه بقروض من البنك الدولي، ومحاباة علاء وجمال مبارك الشريكان في شركة موفنبيك.

كما اتهمه عصام سلطان النائب بمجلس الشعب المصري ببيع 40 ألف فدان و38 متر تقع على البحيرات المرة لنجلي الرئيس آنذاك، محمد حسني مبارك، بسعر أقل من سعرها الحقيقي.

ونفى شفيق اتهام سلطان ووصفه أنه "يحمل مغالطات وغشا وتدليسا"، كما هاجم شفيق سلطان واتهمه بأنه كان مندوبا لجهاز أمن الدولة لنقل معلومات عن الحركات الاحتجاجية المعارضة للنظام

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )