• ×
  • تسجيل

الجمعة 9 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الأسد: الحسم يحتاج وقتا ولا للمناطق العازلة في سوريا

قال ان الوضع أفضل والحسم يحتاج وقتا

بواسطة : admin
 0  0  391
الأسد: الحسم يحتاج وقتا ولا للمناطق العازلة في سوريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 قال الرئيس السوري بشار الأسد إن الوضع في سوريا "هو أفضل عمليا"، وأن الحسم العسكري لم يتم بعد وهو "بحاجة الى وقت". وأضاف الأسد -بحسب مقتطفات من مقابلة بثتها قناة الدنيا السورية وتذيعها كاملة مساء الأربعاء- "نحن نتقدم إلى الأمام، الوضع عمليا هو أفضل، ولكن لم يتم الحسم بعد وهذا بحاجة إلى وقت".

واعتبر الأسد -في المقابلة التي أجريت معه في القصر الجمهوري بدمشق- أن الحديث عن إقامة مناطق عازلة في سوريا هو "غير واقعي"، وقال "أعتقد أن الحديث عن مناطق عازلة أولا غير موجود عمليا، ثانيا غير واقعي حتى بالنسبة للدول التي تلعب الدور المعادي أو دور الخصم".

وقال الأسد -ردا على شائعات بخصوص مكان وجوده منذ التفجير الذي وقع في يوليو/تموز بدمشق واستهدف قادة عسكريين وأمنيين- إنه يتحدث من قصر الرئاسة في العاصمة السورية.

ووصف الانشقاقات التي حصلت في نظامه بأنها "عملية تنظيف ذاتية" للدولة والوطن. وأضاف أن "الشخص الوطني والجيد لا يهرب، لا يفر خارج الوطن، عمليا هذه العملية هي عملية إيجابية، هي عملية تنظيف ذاتية للدولة أولا والوطن بشكل عام".

وأكد الأسد أن "سوريا ليست بحاجة إلى ضوء أخضر في القضايا السيادية وفي القضايا المحلية وفي القضايا الوطنية، لا من أصدقاء ولا من أعداء ولا من خصوم".

كما هاجم النظام التركي، وقال "هل نعود إلى الوراء بسبب جهل البعض من المسؤولين الأتراك؟ أم ننظر إلى العلاقة مع الشعب التركي، خاصة أن هذا الشعب وقف معنا عمليا خلال الأزمة ولم ينجرف بالرغم من الضخ الإعلامي والضخ المادي".

ويتزامن هذا الحوار -الذي يحاول بث الطمأنينة في أركان النظام السوري- مع إعلان الناطق باسم "كتائب أحرار الشام" للجزيرة أن الكتائب تمكنت من تدمير 10 مروحيات في هجومها على مطار تفتناز العسكري بمحافظة إدلب، في وقت تدور فيه اشتباكات بين الجيشين الحر والنظامي في حي التضامن بدمشق.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )