• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

الاشتباكات مستمرة في حلب

بواسطة : admin
 0  0  396
الاشتباكات مستمرة في حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تعرضت بلدات جوبر وزملكا وجسرين بريف دمشق اليوم الثلاثاء للقصف من قبل الجيش, كما شهدت مناطق بريف ادلب وحلب تجددا للعمليات العسكرية



وقال ناشطون, بحسب وكالات انباء, ان "بلدات جوبر وزملكا وجسرين وحمورية بريف دمشق شهدت قصفا من قبل الجيش, مما اسفر عن سقوط ضحايا", لافتين الى ان "الزبداني تعرضت للقصف وان هناك مخاوف من اقتحام المدينة".
وشهدت عدة مناطق شرق دمشق يوم الاثنين مواجهات حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين, اسفرت عن سقوط ضحايا فضلا عن اسقاط طائرة مروحية للجيش.
واشار ناشطون الى "تعرض مدينة كفرنبل في ادلب, وسهل الغاب في حماه وعندان فب حلب لقصف من قبل الجيش ترافق مع دوي انفجارات عنيفة اسفرت عن سقوط ضحايا".
بالمقابل, قالت سانا ان الجهات المختصة نفذت اليوم عملية نوعية في حي البندرة بحلب أسفرت عن إيقاع خسائر في صفوف الإرهابيين المرتزقة, كما نفذت وحدة الجيش اليوم عملية نوعية في محيط منطقة الإذاعة بحلب ألقت خلالها القبض على ارهابيين اثنين وقضت على آخرين.
وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا انه "تم خلال العملية مصادرة ستة صناديق قنابل وذخيرة وبندقية روسية ورشاش بي كي سي وقناصات وعدد من البنادق الالية مختلفة الانواع وبدلات عسكرية ومواد طبية".
وفي حمص, افادت سانا ان الجهات المختصة تصدت الليلة الماضية لمجموعة إرهابية مسلحة أطلقت قذائف الهاون على قرية المشرفة شرقي حمص.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن "الجهات المختصة تمكنت من إيقاع إصابات مباشرة بالإرهابيين وتدمير سيارة مجهزة برشاش دوشكا بمن فيها".
وأضاف المصدر إن "قذائف الهاون التي أطلقها الإرهابيون على القرية أدت إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح".
وفي حماه, قالت سانا انه "بعد نداءات من الأهالي لاحقت وحدة من قواتنا المسلحة مجموعة من الإرهابيين المرتزقة في قلعة المضيق بريف حماة وأوقعت في صفوفهم قتلى وإصابات".
وذكر مصدر رسمي ان "العملية اسفرت عن ضبط كميات من الاسلحة والذخائر التي كان يستخدمها الارهابيون في اعتداءاتهم على الأهالي اضافة الى معمل لصنع العبوات الناسفة ومقر لمعالجة الارهابيين الجرحى".
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله إن "أربع عبوات ناسفة تتراوح أوزانها ما بين 15 إلى 35 كيلو غراما زرعها الإرهابيون داخل إحدى المدارس في منطقة الكركاد فيما زرعت ست عبوات تتراوح أوزانها ما بين 20 إلى 25 كيلو غراما بالقرب من صوامع الحبوب في القلعة".
وفي الحسكة, افادت سانا ان الجهات المختصة داهمت اليوم وكرا لمجموعة إرهابية مسلحة في حي قدور بيك واعتقلت 11 ارهابيا بينما أصيب آخر.
وذكر مصدر رسمي أن "عملية المداهمة أسفرت عن ضبط مخبأ سري عثر بداخله على عشر بنادق الية وقناصة نوع ناتو وثلاث بواريد بومب اكشن و11 قنبلة دفاعية ومسدس حربي وبارودة صيد وبزات عسكرية وجعب وكمية من الهيروين والمواد المخدرة و23 جهاز اتصال و4 حواسيب وأجهزة تحكم عن بعد خاصة بالعبوات الناسفة".
وشهدت الاشهر الاخيرة تصاعدا للعمليات العسكرية والاشتباكات بين الجيش وعناصر "الجيش الحر" في عدة محافظات سورية, وخاصة دمشق وحلب.
وتشهد مدن سورية منذ 17 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط الاف الضحايا ونزوح مئات الالاف داخل وخارج سورية.
سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )