• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

وفاة الفنان السوري صبحي الرفاعي

بواسطة : admin
 0  0  577
وفاة الفنان السوري صبحي الرفاعي
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 توفي الفنان صبحي الرفاعي يوم السبت نتيجة أزمة قلبية أثناء خروجه من قهوة الروضة في منطقة الصالحية ونقل على إثرها إلى مستشفى الطب الجراحي وسيشيع جثمانه يوم الأحد بعد صلاة الظهر من جامع في شارع بغداد بينما تقبل التعازي في صالة نقابة المحامين الكائنة في السبع بحرات.

والفنان صبحي الرفاعي من حي الميدان الدمشقي الذي ولد فيه عام 1945 وهو والد الفنان وائل شرف وكان عاشق للمسرح وهاوٍ له منذ سنوات دراسته الثانوية ضمن مسرح الشبيبة والمسرح العمالي والمسرح القومي وشارك في عروض المسرح المصري الاستعراضي كما أسس فرقة مسرحية خاصة إضافة إلى أنه شغل منصب مدير للمسرح العمالي لحوالي عشر سنوات متتالية.

وشكل المسرح عشق الرفاعي الأول مقدماً العديد من الأعمال منها ثورة الموت.. رؤى سيمون.. المفتش العام.. الاستثناء والقاعدة.. سهرة مع الدخالين.. العين والمخرز.. رحلة السمرمر.. الأميرة الصلعاء.. هاملت.. خارج السرب.. نبوخذ نصر.

وشارك الرفاعي في العديد من الأفلام السينمائية منها (رحلة 21) و(دموع في عيون حائرة) إضافة إلى مجموعة من الأفلام القصيرة.

وبرز الرفاعي بصوته الإذاعي المميز عبر مشاركاته في العديد من البرامج الإذاعية كحكم العدالة.. ظواهر مدهشة.. مجلة التراث.. بانوراما.. شخصيات روائية.. تمثيلية لم تتم.. وخزانة العرب.

وقدم في التلفزيون الكثير من الشخصيات منها يوميات مدير عام.. حمام القيشاني.. جواد الليل.. ليل المسافرين.. الشريد.. عودة غوار.. الأخطبوط.. الرجل الآخر.. أحلام لا تموت.. الفصول الأربعة.. الأيام المتمردة.. دنيا.. نساء بلا أجنحة.. أبو الهنا.. الزير سالم.. الأوائل.. الذخائر.. العوسج.. أنا وعائلتي.. غزلان في غابة الذئاب.. وراء الشمس.. باب الحارة..أبو كامل.. الحصرم الشامي.. شركاء يتقاسمون الخراب.. الاجتياح.. الانتظار.. عصي الدمع و مرايا ... وبقعة ضوء وغيرها الكثير.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )