• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

فضيحة الامير هاري وصوره الفاضحة

طلباً ملكياً بعدم نشر الصور التزمت به جميع الصحف ما عدا الصن

بواسطة : admin
 0  0  897
فضيحة الامير هاري وصوره الفاضحة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 نشرت صحيفة "صن" اليوم الجمعة صور الأمير هاري الفاضحة في لاس فيجاس لتصبح أول صحيفة بريطانية تتجاهل طلباً من محامي العائلة المالكة بعدم النشر.

وحمل نصف الصفحة الأولى تقريباً من "صن" صور حفيد الملكة إليزابيث الفاضحة مع امراة لم يكشف عن اسمها بينما كانا في عطلة في أحد فنادق لاس فيجاس.

ورغم انتشار صور الأمير البريطاني في الصحف العالمية ومواقع الإنترنت المختلفة، إلا أن الصحف البريطانية الأخرى لم تتمكن من نشر تلك الصور بناء على طلب من قصر سانت جيمس المقر الرسمي للأمير من خلال لجنة شكاوى الصحافة احتراماً للخصوصية.

وبررت "صن" وهي جزء من الذراع البريطانية لـ"نيوز كورب" المملوكة لروبرت مردوخ، بأن ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم شاهدوا الصور بالفعل وأن لقرائها الحق في ذلك.

وقال ديفيد دينسمور مدير تحرير "صن" في تسجيل مصور نشر على موقع الصحيفة على الإنترنت إنه يجب عدم النظر إلى قرار النشر باستخفاف لكن القضية تتعلق بحرية الصحافة.

ونشر موقع "تي.ام.زد" المتخصص في كشف أسرار المشاهير صورتين فاضحتين للأمير، الأمر الذي تسبب في معضلة أخلاقية للصحفيين البريطانيين الذين يواجهون تحقيقات في سلوك الصحافة.

وكان قصر سانت جيمس قد اتصل بلجنة شكاوى الصحافة يوم الأربعاء بسبب مخاوف تتعلق بالتدخل في خصوصية الأمير في خرق لقواعد ممارسة الحقوق الصحفية.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )