• ×
  • تسجيل

الإثنين 5 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اشتباكات وقصف في دمشق وحلب

بواسطة : admin
 0  0  399
اشتباكات وقصف في دمشق وحلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 اشتباكات بأحياء على أطراف دمشق .. وناشطون يتحدثون عن العثور على جثث بدوما



أفادت أنباء، يوم السبت، عن وقوع اشتباكات في حي التضامن بدمشق، وذلك بعدما أشار أهالي وسكان بان مناطق بساتين كفرسوسة و القدم تعرضت لقصف ليل الجمعة السبت، فيما تحدث ناشطون عن العثور على عدد من الجثث في دوما، كما شهدت مناطق بحمص وريفها ودرعا قصفا واشتباكات.



وأفادت وكالات، نقلا عن ناشطين إن "اشتباكات وقعت بين مسلحين معارضين وحاجز للجيش في حي التضامن، كما تعرضت مناطق في ريف المدينة للقصف بالحوامات ليل الجمعة السبت".

وقالت مصادر من الاهالي لسيريانيوز إن "قصفا وقع على عدد من مناطق في دمشق ليل الجمعة، حيث سقطت قذائف دبابة على بساتين كفرسوسة والقدم ليل الجمعة".

إلى ذلك، تحدث ناشطون عن "اكتشاف جثث ستة شبان على الاقل قتلو ذبحا بالسكاكين في دوما بدمشق يوم الجمعة".


أما في ريف حمص، فقالت وكالات، نقلا عن ناشطين، إن "شخصين سقطا وجرح آخرون اثر قصف تعرضت له منطقة الحولة".

وفي درعا، قال ناشطون لوكالات إن "مدن الحراك وبلدة الغارية الغربية والكرك الشرقي والمنطقة الواقعة بين بلدة ابطع وبلدة الشيخ مسكين تعرضت لقصف عنيف، كما دارت اشتباكات في قرية كفرناسج".

وأضافت ناشطون إن "قرية حربنفسه في ريف حماة تعرضت لاقتحام وبدات حملة مداهمات واعتقالات".

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إنه "في حمص فجرت الجهات المختصة مستودعا للأسلحة والذخيرة للمجموعات الإرهابية المسلحة في حي جورة الشياح بالقرب من أفران العكام ودمرته وقتلت عددا كبيرا من الإرهابيين كانوا بداخله".

وأضافت سانا أن "إحدى وحدات قواتنا المسلحة الباسلة أحبطت الليلة الماضية محاولة مجموعتين ارهابيتين مسلحتين التسلل من الاراضي اللبنانية الى الاراضي السورية عبر موقعي حالات والعريضة بريف تلكلخ بحمص".

كما قالت الوكالة إن "الجهات المختصة دمرت سيارة مزودة برشاش دوشكا بمن فيها من الارهابيين قرب قرية البرهانية بريف القصير كانت تقوم بعمليات الاعتداء على المواطنين وقوات حفظ النظام"، مضيفة أن "الجهات المختصة تصدت ايضا الليلة الماضية لمحاولة اعتداء مجموعة ارهابية مسلحة على قوات حفظ النظام في مدينة القصير اسقطت افرادها بين قتيل وجريح".

أما في محافظة الحسكة، فقالت سانا إن "الجهات المختصة نصبت كمينا لمجموعة ارهابية مسلحة تستقل سيارة نوع جاك على الطريق بين القامشلي والحسكة كانت قد وردتها معلومات عن قيام ثلاثة إرهابيين بتهريب الأسلحة فيها، حيث تم إلقاء القبض على الإرهابيين الثلاثة ومصادرة الأسلحة التي بحوزتهم وشملت عشرين بندقية روسية".

وتشهد مدن سورية منذ 17 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطة, ما لبثت ان تطورت الامور الى مواجهات عسكرية حادة بين الجيش ومعارضين مسلحين اسفرت عن سقوط الاف الضحايا ونزوح عشرات الالاف داخل وخارج سورية.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )