• ×
  • تسجيل

الأحد 11 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

ميسي ينتزع فوز برشلونة على الريال

بواسطة : admin
 1  0  902
 ميسي ينتزع فوز برشلونة على الريال
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 انتزع برشلونة فوزا قاتلا من غريمه اللدود ريال مدريد بهدفين نظيفين مساء الأربعاء في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، قاطعا بذلك أكثر من نصف الطريق نحو بلوغ النهائي للمرة السابعة في تاريخه.

ويدين برشلونة بفوزه الثمين لنجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي في المباراة التي أقيمت في معقل ريال مدريد "سانتياغو برنابيو"، حيث سجل الهدفين في الدقيقتين 77 و87 في لقاء لعب خلاله ريال مدريد بعشرة لاعبين منذ الدقائق الأولى للشوط الثاني.

وفرض ميسي حالة من الصمت على ملعب ريال مدريد بعد أن خطف هدفا قاتلا قبل ربع ساعة على نهاية المباراة مستغلا تمريرة البديل الهولندي إبراهيم أفيلاي.

ثم تألق ثانية وسجل هدفا عالميا بمجهود فردي بعدما تلاعب بجميع مدافعي ريال مدريد وسدد في شباك كاسياس قبل ثلاث دقائق من نهاية المبارة، وسط حالة من الحسرة في صفوف النادي الملكي.

طرد
وتلقى ريال مدريد لطمة قوية في الدقيقة 61، بعد أن أشهر الحكم الألماني فولفجانغ ستارك البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرتغالي بيبي بعد تدخله بخشونة مع البرازيلي دانييل ألفيش.

لم يكتف حكم المباراة بطرد بيبي، وقام بطرد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد للاعتراض.

ومباراة الأربعاء هي ثالث كلاسيكو يجمع بين الفريقين في عشرة أيام، بعد تعادلهما 1/1 في الدوري الإسباني، ثم فوز ريال مدريد بهدف كريستيانو رونالدو في نهائي كأس ملك إسبانيا.

ويحتاج برشلونة إلى الفوز أو التعادل بأي نتيجة، أو حتى الهزيمة بفارق هدف في مباراة الإياب التي تقام على ملعب كامب نو الثلاثاء المقبل إذا ما أراد العبور إلى المباراة النهائية التي تقام على ملعب ويمبلي يوم 28 مايو/أيار المقبل.

وتبدو مهمة ريال، صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب برصيد (تسعة)، في التأهل إلى النهائي للمرة الثالثة عشرة في تاريخه صعبة للغاية، خاصة أنه تلقى هزيمة مذلة في زيارته الأخيرة إلى "كامب نو" بخماسية نظيفة.

وكان مانشستر يونايتد الإنجليزي فاز على مضيفه شالكه الألماني بهدفين نظيفين مساء الثلاثاء في ذهاب المربع الذهبي للبطولة





جرت الليلة ضمن مباريات ذهاب دور نصف النهائي من منافسات بطولة دوري ابطال اوروبا 2010-2011، مباراة القمة و"الكلاسيكو" التي جمعت بين العملاقين الاسبانيين ريال مدريد وبرشلونة ،على ملعب الأول "سانتياغو بيرنباو " .وقد اسفرت المواجهة النارية بين الغريمين التقليديين عن فوز ثمين لبرشلونة بهدفين نظيفين .

تشكيلة ريال مدريد:
ايكر كاسياس ، الفارو اربيلوا، سيرجيو راموس، راؤول البيول، مارسيلو، لاسانا ديارا، بيبي، تشابي الونسو، مسعود اوزيل، انخيل دي ماريا وكريستيانو رونالدو.

تشكيلة برشلونة:
فيكتور فالديز، داني الفيس، جيرارد بيكيه، سيرجيو بوسكيتس، كارليس بويول، سيدو كيتا، تشافي هيرنانديز، خافيير ماسكيرانو، بيدرو رودريغيز، ليونيل ميسي ودافيد فيا.

احداث الشوط الأول:
دقيقه 40 : بطاقة صفراء اولى بالمباراة للاعب ريال مدريد الفارو اربيلوا.دقيقة 44 : بطاقة صفراء للاعب برشلونة دانييل الفيس.
الحكم يشهر البطاقة الحمراء بوجه حارس برشلونة البديل خوسي بينتو عقب نهاية الشوط الأول.

احداث الشوط الثاني:
دقيقة 53: بطاقة صفراء للاعب ريال مدريد سيرجيو راموس .
دقيقة 57: بطاقة صفراء للاعب برشلونة خافيير ماسكيرانو .
دقيقة 61: بطاقة حمراء للاعب ريال مدريد بيبي .
دقيقة 65: ابعاد مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو خارج ارض الملعب .
دقيقة 77: اللاعب ليونيل ميسي يفتتح اهداف المباراة لصالح برشلونة .
دقيقة 83: بطاقة صفراء للاعب ريال مدريد ايمانويل اديبايور .
دقيقة 87: اللاعب ليونيل ميسي يضيف الهدف الثاني لبرشلونة .

التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-02-2011 11:35 صباحًا
    مشكوره لمجهودك المميز في نقل الاخبار
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : بحر الشوق
    05-02-2011 11:35 صباحًا
    مشكوره لمجهودك المميز في نقل الاخبار