• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر في جدة

بواسطة : admin
 0  0  388
 تأجيل اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر في جدة
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 أعلن نائب الامين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، يوم الاحد، ان اجتماع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالجامعة والذي كان من المقرر عقده في جدة اليوم تأجل إلى وقت لاحق.



ونقلت وكالة (الشرق الاوسط) الرسمية المصرية عن بن حلي قوله "تأجل اجتماع وزراء خارجية الذي كان من المقرر عقده اليوم في جدة بالمملكة العربية السعودية"، دون أن يحدد الموعد القادم.

وكان من المقرر ان يعقد الاحد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب في جدة بالمملكة العربية السعودية، وذلك قبيل عقد القمة الإسلامية الاستثنائية لدراسة التطورات التي تشهدها سوريا والتحرك السياسي عقب استقالة المبعوث العربي الأممي المشترك كوفي عنان.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، السبت، إن اللقاء سيبرز مواقف الجامعة الخاصة بكل من سورية وفلسطين وما يمكن القيام به خلال الانعقاد القادم للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وكانت اللجنة الوزارية العربية عقدت الشهر الماضي اجتماعا طارئ في العاصمة القطرية الدوحة.

ويشهد المجتمع الدولي خلافات شديدة في كيفية التعامل مع الأزمة السورية, حيث تطالب دول عربية وغربية بالإضافة إلى "المجلس الوطني السوري" المعارض بتشديد العقوبات على سورية, فضلا عن أهمية اللجوء إلى مجلس الأمن الدولي للتصويت على مشروع قرار جديد تحت البند السابع ضد سورية يسمح باللجوء إلى "القوة العسكرية القسرية", فيما تعارض كل من روسيا والصين صدور أي قرار في مجلس الأمن يقضي بالتدخل العسكري في سورية, لافتين إلى أن ما يحدث في سورية شأن داخلي يجب حله عبر حوار وطني.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )