• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مقتل المخرج السينمائي بسام حسين بريف دمشق

اغتيال المخرج السينمائي بسام حسين قرب منزله في جديدة عرطوز بريف دمشق

بواسطة : admin
 1  0  468
مقتل المخرج السينمائي بسام حسين بريف دمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
اغتيل المخرج السينمائي بسام حسين يوم الأحد قرب منزله في منطقة جديدة عرطوز في ريف دمشق بطلق ناري, وشيع جثمانه في جامع حسين أحمد في محافظة طرطوس.

ونعت المؤسسة العامة للسينما, في بيان تلقت سيريانيوز نسخة منه, الى الشعب السوري عامة ، والفنانين والسينمائيين السوريين خاصة ، وفاة المخرج السينمائي السوري الشهيد بسام محي الدين حسين ، يوم الأحد قرب منزله في منطقة جديدة عرطوز.

وبسام محي الدين حسين من مواليد مدينة طرطوس عام 1955، حائز على ماجستير آداب في الإخراج السينمائي والتلفزيوني بدرجة جيد جداً من الأكاديمية الوطنية للمسرح والفنون السينمائية (كريستيو سرافوف) صوفيا بلغاريا,

ويعمل في المؤسسة العامة للسينما منذ العام 1984، عضو نقابة الفنانين السوريين، وعضو في المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية التابع لوزارة التعليم العالي، ومؤسس جمعية " آسيريا ثقافة وفن " الهادفة إلى خلق حالة تواصلية مع جيل الشباب ثقافياً وفنياً وأدبياً.

من أفلامه التي أنجزها الأرجوحة - روائي قصير- بلغاريا 1980 - رحلة عُمر روائي قصير- بلغاريا 1981 الرجاء الأخير - روائي قصير- بلغاريا 1983 - العرس روائي وثائقي قصير- سورية2001 من إنتاج المؤسسة العامة للسينما - القناع روائي وثائقي قصير- سورية 2003 من إنتاج المؤسسة العامة للسينما - صدى الحضارات وثائقي طويـل- ثلاثة أجزاء - سورية- من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.

كما شارك بالتمثيل في الفيلم الروائي الطويل (نسيم الروح)، وكمخرج مساعد وممثل في الفيلم الروائي الطويل (علاقات عامة) وكلاهما من إنتاج المؤسسة العامة للسينما.


التعليقات

التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : نور
    08-10-2012 03:33 صباحًا
    لاحول ولا قوة الا بالله
التعليقات ( 1 )

  • #1
    بواسطة : نور
    08-10-2012 03:33 صباحًا
    لاحول ولا قوة الا بالله