• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

الحكومة الاردنية: رياض حجاب دخل الاراضي الاردنية فجر اليوم

بواسطة : admin
 0  0  381
الحكومة الاردنية: رياض حجاب دخل الاراضي الاردنية فجر اليوم
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 

أفادت السلطات الاردنية, ان رئيس الوزراء رياض حجاب الذي انشق عن النظام السوري منذ يومين دخل اراضي المملكة منذ فجر اليوم.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية (بترا) عن وزير الاعلام الاردني سميح المعايطة قوله ان "رياض حجاب دخل الاراضي الاردنية برفقة عدد من افراد عائلته في الساعات الاولى من فجر الاربعاء".

وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء رياض حجاب اعلن, يوم الاثنين, انشقاق رئيس الوزراء, ليكون بذلك اعلى مسؤول سوري يعلن انشقاقه من بدء الاحداث في سورية منذ 17 شهرا.

فيما اعلن التلفزيون السوري الرسمي اعفاء حجاب من منصبه, وذلك بعد اقل من شهرين على تعيينه، حيث تم ابلاغه باعفائه من منصبه ليلة الاحد, دون ذكر السبب, وتم تكليف نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الادارة المحلية عمر غلاونجي بتسيير اعمال الحكومة مؤقتا.

وكان ناطق باسم حجاب محمد عطري اعلن, يوم الثلاثاء, ان رئيس الوزراء الاسبق قد يكون رئيسا لحكومة منفى أو حكومة انتقالية بحال موافقة "الثوار بالداخل" , مشيرا الى ان حجاب موجود الآن في دولة مجاورة وهو بصحة جيدة، أما عدم الظهور الإعلامي فيعود إلى ترتيبات أمنية.

وأشارت أنباء، يوم الاثنين، إلى أن رئيس الوزراء المنشق رياض حجاب، سيتوجه إلى قطر في أقرب وقت ممكن، بحسب المتحدث باسمه، في وقت أعلن الأردن أن حجاب "لم يدخل الأراضي الأردنية حتى الآن.

وكان الرئيس بشار الأسد، اصدر في 23 حزيران الماضي، مرسوما يقضي بتشكيل الحكومة السورية الجديدة برئاسة الدكتور رياض حجاب، خلفا لحكومة عادل سفر.

وشغل حجاب منصب وزير الزراعة والاصلاح الزراعي في حكومة عادل سفر.

يشار الى ان رياض حجاب هو من مواليد محافظة دير الزور عام 1966، ويحمل شهادة الدكتوراه في الهندسة الزراعية, تولى حجاب مهمة عضو قيادة فرع الحزب منذ عام 1998 وحتى 2004 إضافة إلى رئاسة فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بدير الزور منذ عام 1989 ولغاية 1998. كما تولى مهمة أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في دير الزور منذ عام 2004 ثم تولّى مهمة محافظ القنيطرة عام 2008 وفي عام 2011 انتقل إلى اللاذقية كمحافظ, وذلك قبل ان يتسلم وزارة الزراعة.



سيريانيوز


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )