• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

اشتباكات عنيفة في حي التضامن بدمشق

بواسطة : admin
 0  0  504
اشتباكات عنيفة في حي التضامن بدمشق
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 يشهد حي التضامن بدمشق اليوم الجمعة اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري ومعارضين مسلحين, كما شهد حي الاربعين بحماه اشتباكات وعمليات عسكرية.

وقال ناشطون, بحسب وسائل اعلام, ان "حي التضامن بدمشق يشهد الجمعة اشتباكات عنيفة بين الجيش والجيش الحر".

وكانت سانا اعلنت الخميس ان الجهات المختصة ملاحقة فلول الإرهابيين المرتزقة في حي التضامن- دف الشوك بدمشق وألقت القبض على عدد منهم, مشيرة الى ان الجهات المختصة ضبطت خلال العملية مستودعا للعبوات الناسفة وعثرت بداخله على مخبأ سري تحت الأرض فيه عبوات ناسفة معدة للتفجير بأحجام مختلفة.

وتاتي الاشتباكات في حي التضامن بدمشق بعد يوم واحد على سقوط قذائف هاون على مخيم اليرموك بدمشق اسفرت عن سقوط 20 شهيدا, فيما تبادلات السلطات والمعارضة المسؤولية عن هذا الامر.

وفي حماه, قال ناشطون ان "حي الاربعين بمدينة حماه شهد اشتباكات وعمليات قصف اسفرت عن سقوط ضحايا".

وفي درعا, افاد ناشطون ان 16 من مقاتلي المعارضة قضوا في قصف شنته طائرة مروحية تابعة للجيش السوري بعد ان هاجم المقاتلون امس الخميس حاجزا للجيش على الطريق قرب بلدة بصر الحرير وطاردتهم طائرات الهليكوبتر", مضيفين ا"ن الجيش قان بقصف البلدة".

وتتهم السلطات السورية جماعات مسلحة وممولة من الخارج بتنفيذ اعتداءات بحق المواطنين, فضلا عن عمليات تخريبية , هدفها زعزعة امن واستقرار الوطن, في حين تتهم المعارضة السورية ومنظمات حقوقية السلطات بارتكاب عمليات "القمع والعنف" بحق المدنيين في البلاد.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

سيريانيوز



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )