• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

اشتباكات عنيفة في صلاح الدين وباب النيرب بحلب

بواسطة : admin
 0  0  470
اشتباكات عنيفة في صلاح الدين وباب النيرب بحلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تتواصل اليوم الثلاثاء العمليات العسكرية والاشتباكات في حي صلاح الدين بحلب, كما تشهد منطقة باب النيرب اشتباكات عنيفة, في وقت تشهد فيه مناطق بدرعا ودير الزور وريف دمشق عمليات عسكرية, فيما تحدثت سانا عن ملاحقة فلول الارهابيين في حي صلاح الدين, واحباط محاولات تسلل لمجموعات مسلحة من لبنان.



وافادت وسائل اعلام ان اشتباكات عنيفة بين الجيش ومعارضين مسلحين يشهدها حي صلاح الدين بحلب, كما ان منطقة النيرب تشهد عمليات عسكرية واشتباكات", مشيرة الى تعرض مقر امني يتبع للمخابرات الجوية في حي الزهراء بحلب والمحكمة العسكرية لهجوم من معارضين مسلحين", وذلك بحسب مصادر المعارضة.

وفي ريف دمشق, استهدف مسلحون معارضون حاجزا لما يسمى اللجان الشعبية في جرمانا عند طريق المطار مما اسفر عن سقوط ضحايا.

وفي دمشق, افاد ناشطون عن "تجدد الاشتباكات بين الجيش ومعارضين مسلحين بعد منتصف الليلة الماضية في احياء التضامن والقزاز ومخيم اليرموك".

وفي مدينة دير الزور, قال ناشطون ان "عمليات عسكرية واشتباكات الجيش ومعارضين مسلحين شهدتها عدد من الاحياء المدينة".

في درعا, افاد ناشطون عن تعرض حي طريق السد ومخيم النازحين لقصف من الجيش، كما تعرضت بلدتا طفس والغارية الغربية للقصف ايضا".

من جهتهاو قالت سانا ان الجهات المختصة اشتبكت اليوم مع مجموعات إرهابية مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات دوشكا كانت تعتدي على المواطنين وتقوم بأعمال قتل وتخريب وقطع للطرق في دارة عزة وقبتان الجبل بريف حلب.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا بالمحافظة أن "الاشتباك أسفر عن تدمير تسع سيارات ومقتل من فيها من الإرهابيين".

وفي حلب, قالت سانا ان القوات المسلحة واصلت اليوم ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في حي صلاح الدين بحلب.

وذكر مصدر رسمي لمراسل سانا بالمحافظة ان "عمليات الملاحقة أسفرت عن إيقاع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم", مضيفا أنه "عرف من بين الارهابيين المقتولين عمار عبد الحي وأحمد عبد الحاج قاسم وأنس حاج عثمان وعمر أحمد بركات وابراهيم منافيخي وأحمد يوسف جانودي .

من جهة ثانية, أحبطت الجهات المختصة فجر اليوم محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الاراضي اللبنانية الى سورية عند موقع حالات بريف تلكلخ وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب, بحسب سانا.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله ان "الجهات المختصة تصدت أيضاً لمجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية من داخل الأراضي اللبنانية امانة معبر الدبوسية الحدودي بغرض التغطية على محاولة التسلل في موقع حالات الا أن يقظة الجهات المختصة تمكنت من إحباط محاولة التسلل وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين".

وتشهد عدة مدن سورية منذ اكثر من 16 شهرا احتجاجات مناهضة للسلطات ترافقت بسقوط الاف الشهداء ونزوح عشرات الالاف الى داخل وخارج سورية.



سيريانيوز



التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )