• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

أحياء بحلب تشهد قصفا واشتباكات وسقوط ضحايا

بواسطة : admin
 0  0  360
أحياء بحلب تشهد قصفا واشتباكات وسقوط ضحايا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 تشهد أحياء في مدينة حلب، يوم السبت، قصفا واشتباكات بين الجيش ومسلحين معارضين في محاولة لاستعادة السيطرة على هذه الأحياء، ما أسفر عن سقوط ضحايا، فيما سمع دوي انفجارات في دمشق كون معرفة مصدرها.




وتحدث ناشطون لوكالات عن "سقوط ضحايا من المدنيين في حيي السكري وصلاح الدين، اللذين يتمركز فيهما عناصر من (الجيش الحر)، حيث تعرضا للقصف منذ صباح اليوم، بمشاركة طائرات حوامة وسط محاولة أهالي النزوح من هذه المناطق".

ولفتوا إلى أن "اشتباكات تدور على مداخل الحيين، كما تم تدمير عدد من الآليات العسكرية للجيش، فيما تتوارد أنباء عن قدوم تعزيزات عسكرية لحي صلاح الدين لمحاولة اقتحام الحي والسيطرة عليه".

وكان ناشطون قالوا لوكالات إن الجيش السوري بدأ صباح اليوم هجوما على أحياء بحلب تحت سيطرة مسلحين معارضين لاستعادة السيطرة عليها.

وبينت الوكالات "سقوط قذائف واشتباكات في حي السكري الذي يشهد حالة نزوح في صفوف"، كما أشارت إلى "وقوع اشتباكات في منطقة الحمدانية صباح السبت، فيما شوهدت الدبابات في حي سيف الدولة، وتدور اشتباكات على مداخل حي الصاخور وعدة أحياء أخرى في المدينة".

وشهدت حلب ليل الجمعة السبت قصف على بعض احيائها واشتباكات في احياء اخرى ، فيما أكد ناشطون بان قوات معارضة باتت تسيطر على اجزاء اضافية من المدينة.

وكان مصدر امني سوري صرح لوكالة الانباء الفرنسية دون أن تكشف عن اسمه ان "تعزيزات من القوات الخاصة انتشرت الاربعاء والخميس من الجهة الشرقية للمدينة، كما وصلت قوات اضافية ستشارك في هجوم مضاد شامل الجمعة او السبت" على حلب.

وباتت عناصر المعارضة المسلحة على اجزاء واسعة من ريف حلب ومحافظة ادلب ، كما بدأت هذه السيطرة تمتد لاحياء متعددة من المدينة في الاسبوع الاخير.

من جهتها، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن "الأجهزة الأمنية المختصة اشتبكت اليوم مع مجموعة إرهابية مسلحة تستقل سيارة نوع كيا كانت تقوم بترويع الأهالي وإطلاق النار في حي الفرقان بحلب، حيث أسفر الاشتباك عن مقتل اثنين من الإرهابيين وإلقاء القبض على ثلاثة آخرين ومصادرة أسلحتهم مع السيارة التي كانت بحوزتهم".

كما تحدثت الوكالة عن أنه "في حي سليمان الحلبي في المدينة، أسفر اشتباك مع مجموعة إرهابية مسلحة تستقل سيارة لاند كروزر لون بني عن القضاء على الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم وتدمير السيارة التي كانت بحوزتهم، كما لاحقت الجهات المختصة مجموعة إرهابية أخرى في حي الأنصاري الشرقي وأسفر الاشتباك عن إلحاق خسائر فادحة في صفوف المجموعة الإرهابية ومصادرة أسلحتهم".

وفي دمشق، سمع دوي أربعة انفجارات دون معرفة مصدرها، تلا ذلك مشاهدة سيارات إسعاف دون التمكن من معرفة وجهتها.

وتصاعد العنف بشكل كبير في الايام الاخيرة وخاصة في دمشق وحلب, حيث اعلن "الجيش الحر" بدء ما اسماه "عملية تحرير" لهاتين المدينتين, فيما قام الجيش بالرد على هؤلاء بهجوم معاكس, قائلا انه يلاحق ارهابيين يروعون المواطنين, وانه الحق بهم خسائر فادحة.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )