• ×
  • تسجيل

الأحد 4 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

انشقاق سفيري سورية في قبرص والامارات

بواسطة : admin
 0  0  441
انشقاق سفيري سورية في قبرص والامارات
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 كشف "المجلس الوطني السوري" عن انشقاق سفيرة قبرص لمياء الحريري"، فيما أفادت قناة "الجزيرة" القطرية، يوم الأربعاء، عن انشقاق سفير سورية بالأمارات عبد اللطيف الدباغ، دون أن يتم تأكيد أخبار انشقاق السفيرين من مصدر رسمي.

وقال العضو "بالمجلس الوطني السوري" المعارض وائل ميرزا ، وفق وسائل إعلامية إن "لمياء الحريري سفيرة سوريا لدى قبرص انشقت وهي الآن في قطر"، فيما قال مسؤولون حكوميون في قبرص إنه "ليس لديهم معلومات حول ما إذا كانت الحريري انشقت"، مضيفين أن كل ما يعلمه هو أنها "ليست في قبرص".

وكانت مصادر في المعارضة السورية أشارت في وقت سابق، أن لمياء الحريري غادرت البعثة الدبلوماسية في نيقوسيا امس الثلاثاء وأبلغت العاملين أنها تشعر أنها ليست بخير وستذهب لرؤية طبيب.

وذكرت معلومات أنّ السفير السوري في الأمارات عبد اللطيف دباغ، الذي تحدّثت معلومات عن انشقاقه عن النظام السوري، هو زوج السفيرة السورية في قبرص لمياء الحريري التي كانت قد أعلنت عن انشقاقها بالأمس.

وكشفت المعلومات أنّ دباغ حاول مغادرة مطار دمشق مساء أمس قبيل انشقاق السفيرة السورية في قبرص، إلا أن أمن المطار منعه من المغادرة لأنه لا يحمل إذنًا من وزارة الخارجية بالسفر.

وفي حال تاكد صحة هذه الاخبار, يكون عدد اعضاء السلك الدبلوماسي المنشقين وصل الى 3 كان اولهم السفير السوري في العراق نواف الفارس, في حينتحدثت تقارير إعلامية مؤخرا، عن انشقاق عدد من الضباط، وأنهم لجأوا إلى دول مجاورة مثل تركيا والأردن, فيما تقول السلطات السورية أن هؤلاء فروا من الخدمة العسكرية وتتهمهم بالخيانة.

وكان السفير السوري في العراق نواف الشيخ فارس، أعلن في تسجيل مصور تناقلته مواقع الكترونية انشقاقه في وقت سابق من هذا الشهر، فيما أشارت بغداد إلى أنها لم تمنعه من الانشقاق لأن القرار شأن خاص به، كما بينت أنه ليس هناك في برنامج الحكومة العراقية أية فقرة حول تسليمه إلى سوريا ولا تريد بقاءه في العراق لكي لا يكون طرفا في النزاع الداخلي السوري

وتأتي هذه الأنباء في ظل ما تشهده عدة مدن سورية منذ نحو 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )