• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

هشام قنديل رئيس الوزراء المصري

بواسطة : admin
 0  0  478
هشام قنديل رئيس الوزراء المصري
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 عين الرئيس المصري محمد مرسي يوم 24 يوليو/تموز 2012 هشام قنديل رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل حكومة جديدة خلفا لحكومة تصريف الأعمال التي كان يترأسها كمال الجنزوري وقدمت استقالتها في الآونة الأخيرة.

ولد هشام قنديل عام 1962، وحصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة عام 1984، ثم على الماجستير والدكتوراه في هندسة الري من جامعتي يوتا ونورث كارولينا في الولايات المتحدة الأميركية عامي 1988 و1993.

منح وسام الجمهورية من الطبقة الثانية عام 1995، والتحق بالمركز القومي لبحوث المياه وحصل على درجة الأستاذية في عام 2002.

عمل هشام قنديل -الذي لا يعرف عنه انتماؤه إلى تيار سياسي معين- في وزارة الموارد المائية والري منذ تخرجه من كلية الهندسة عام 1984، وشغل منصب مدير مكتب وزير الري من عام 1999 وحتى 2005.

تولى وزارة الري في الحكومة الثانية التي شكلها رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف في 21 يوليو/تموز من عام 2011، وأبقى عليه كمال الجنزوري في الحكومة التي شكلها بعد ذلك، إلى أن قدمت استقالتها.

شارك في أعمال مبادرة حوض النيل، وكان عضوا مراقبا في الهيئة المصرية السودانية المشتركة لمياه النيل.

تقلد العديد من المناصب في بنك التنمية الأفريقي، كان آخرها منصب كبير خبراء الموارد المائية بالبنك، وساهم في إنشاء المجلس الأفريقي للمياه ومرفق المياه الأفريقي.

قاد فريق العمل لإعداد خطة البنك الأفريقي لتنمية الموارد المائية والري بالقارة الأفريقية بالإضافة إلى الإعداد والإشراف على تنفيذ مشروعات تنمية الموارد المائية والري في العديد من الدول الأفريقية مثل إثيوبيا والسودان وتنزانيا وزامبيا وملاوي وموزمبيق وغيرها.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )