• ×
  • تسجيل

الجمعة 26 مايو 2017 اخر تحديث : أمس

روسيا تحذر سوريا من استخدام الاسلحة الكيماوية

بواسطة : admin
 0  0  450
روسيا تحذر سوريا من استخدام الاسلحة الكيماوية
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 حذرت روسيا سوريا، يوم الثلاثاء، من استخدام أسلحة كيماوية، قائلة ان موسكو "تتصرف بناء على افتراض" ان الحكومة السورية ستتمسك بالتزاماتها الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان ان "سوريا صدقت على بروتوكول دولي في 1968 يحظر استخدام الغازات السامة في الحروب".

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية السورية جهاد مقدسي قال يوم الاثنين ان أي سلاح كيماوي أو جرثومي لن يتم استخدامه أبداً في الأحداث السورية، وهذه الأسلحة مخزنة ومؤمنة من قبل الجيش السوري ولن تستخدم إلا إذا تعرضت سوريا لعدوان خارجي.

من جهتها، بينت وزارة الخارجية السورية، في بيان نقلته وكالة (سانا) الرسمية للأنباء أمس إن "بعض وسائل الإعلام السلبي تعاطت مع مضمون بيانها السابق حول الحملة الإعلامية المبرمجة التي تستهدف سورية لتحضير الرأي العام الدولي لإمكانية تدخل عسكري تحت شعار أكذوبة أسلحة الدمار الشامل، عبر إخراجه المتعمد عن سياقه من خلال تصويره على أنه إعلان لامتلاك أسلحة غير تقليدية من قبل سورية".

وجاء تصريح مقدسي في بيان الوزارة السابق، بعد ان كان وزير دفاع إسرائيل، ايهود باراك، قال أن إسرائيل "تستعد لتدخل عسكري محتمل في سوريا إذا سلمت الحكومة السورية صواريخ او اسلحة كيماوية لحزب الله" اللبناني, فيما اشارت واشنطن الى "انها تراقب مخزون هذه الاسلحة في سورية".

ولقي البيان الصحفي السابق للمقدسي ردودا دولية كثير، حيث أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن "قلقه" من احتمال ان تستخدم سوريا أسلحتها الكيماوية، في وقت حذرت الولايات المتحدة الحكومة السورية من "التفكير باستخدام أسلحتها الكيماوية"، فيما عبر وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي عن شعورهم بـ"القلق العميق" إزاء إمكانية استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.

سيريانيوز

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )