• ×
  • تسجيل

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 اخر تحديث : أمس

استمرار القصف على مناطق بمدينة حلب

أنباء عن إعادة السيطرة على سجن حلب المركزي

بواسطة : admin
 0  0  457
 استمرار القصف على مناطق بمدينة حلب
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
سيريانيوز استمرت مناطق من حلب بالتعرض للقصف، يوم الثلاثاء، فيما وردت أنباء عن سيطرة معارضين مسلحين على مناطق أخرى.

وقال مصدر من الأهالي في حلب بان "مناطق الشعار وطريق الباب وباب الحديد تعرضت للقصف وسمع فيها دوي انفجارات وسمع صوت تحليق للطيران المروحي، فيما شهدت هذه المناطق حركة نزوح للأهالي".

وقال ناشطون لسيريانيوز بان "منطقة مساكن هنانو وطريق الباب لم يعد فيها تواجد يذكر للقوات والعناصر الحكومية وبات يسيطر عليها عناصر المعارضة المسلحة (الجيش الحر) فيما تتم محاولات للسيطرة على منطقة باب الحديد".

وتصاعدت الاحداث في مدينة حلب منذ فجر اليوم الثلاثاء حيث شهدت احياء فيها، تعرضت للقصف، حركة نزوح كبيرة وتواردت أنباء عن سقوط ضحايا.

وكانت مدينة حلب قد شهدت خلال اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين الجيش ومعارضين مسلحين في محاولة للسيطرة على مناطق من المدينة بعد حديثهم أنهم يسيطرون على مساحة واسعة من ريف حلب، بحسب مصادر المعارضة, فيما تقول المصادر الرسمية بان هؤلاء "إرهابيين" تتم ملاحقتهم من قبل الجهات المختصة.

في سياق آخر، فقد أكدت مصادر ذات صلة لسيريانيوز بأنه "سقط أربعة سجناء على الأقل في سجن حلب المركزي، وتمت السيطرة على التمرد الذي حصل هناك حيث سيطر سجناء في الداخل على السجن لعدة ساعات قبل ان تعيد القوات الحكومية سيطرتها عليه".

وكان ناشطون تحدثوا عن أنباء عن وقوع ضحايا اثناء حركة عصيان تحدث في سجن حلب المركزي ليل يوم الاثنين، حيث بث الناشطون مقطع فيديو يظهر جرحى ملقون على الارض قيل بانهم من الضحايا.

ويتعذر التأكد من المعلومات الميدانية في سوريا من مصادر مستقلة, بسبب القيود المفروضة على وسائل الاعلام، بينما يصعب الحصول على ارقام الضحايا من مصدر مستقل بعد توقف الامم المتحدة عن احصاء الضحايا منذ اذار الماضي.

وتشهد عدة مدن سورية منذ أكثر من 16 شهرا تظاهرات، مناهضة للسلطات، ترافقت بسقوط ألاف الشهداء من المدنيين والجيش وقوى الأمن، إضافة إلى نزوح عشرات الآلاف من المواطنين داخل وخارج البلاد.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )