• ×
  • تسجيل

السبت 10 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

القضاء المصري يوقف نظر الطعون في تأسيسية الدستور

بواسطة : admin
 0  0  493
القضاء المصري يوقف نظر الطعون في تأسيسية الدستور
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 
قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري المصري، برئاسة المستشار عبدالسلام النجار، نائب رئيس مجلس الدولة اليوم الخميس، بوقف الفصل في الطعون المقدمة ضد الجمعية التأسيسية للدستور، لحين الفصل في طلبات رد المحكمة.

كما قضت المحكمة بعدم الاختصاص في نظر الدعوى الخاصة بالإعلان الدستوري المكمل وتحويلها إلى المحكمة الدستورية العليا، وإلزام المدعين بدفع مصاريف القضية.

وكان الرئيس المصري محمد مرسي قد قام بالتصديق على قانون مجلس الشعب المنحل الخاص بمعايير الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، ما اعتبر إجراء استباقياً يمنع القضاء الإداري من نظر الدعوى لعدم الاختصاص.

وأحالت محكمة القضاء الإداري، الطعن المقدم على قرار الرئيس المصري محمد مرسي، بعودة مجلس الشعب إلى الانعقاد، إلى المحكمة الدستورية العليا التي سبق أن أوقفت تنفيذ قرار الرئيس.

وأوضحت المحكمة أن الطعون التي أقامها عدد من المحامين، والتي تطالب ببطلان الإعلان الدستوري المكمل، الصادر من المجلس العسكري ليس من اختصاصها.

وكان 29 طعناً قد قدم لإلغاء قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية بعودة مجلس الشعب للعمل. وأكد مقدمو الطعون على قرار عودة مجلس الشعب, أن قرار رئيس الجمهورية في هذا الصدد قد خالف حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون انتخابات المجلس, ووصفوا القرار بأنه انتهاك لدولة القانون والدستور.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )