• ×
  • تسجيل

السبت 3 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

مقتل 7 إسرائيليين بتفجير حافلة في بلغاريا

بواسطة : admin
 0  0  459
مقتل 7 إسرائيليين بتفجير حافلة في بلغاريا
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 لقي 7 إسرائيليين مصرعهم على الأقل وأصيب العشرات بجراح مختلفة جراء تفجير وقع اليوم الاربعاء داخل حافلة تقل سياحا اسرائيليين بعيد خروجهم من مطار مدينة بورغاس البلغارية.

وتحدث مراسل القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي من بلغاريا مؤكدا أن "انتحاريا" يحمل حزاما ناسفا قد صعد إلى الحافلة وفجر نفسه في وسطها، ولا زالت المعلومات تتدفق من بلغاريا فيما التزمت المصادر الرسمية الاسرائيلية الصمت حتى الآن مكتفية بنقل تقارير تلقتها غرفة العمليات في وزارة الخارجية.

وتلقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك نبأ عملية بلغاريا اثناء اجتماعهما لتقييم الاوضاع في سوريا، فيما توجه طاقم عمل تابع لجمعة "زاكا" المتخصصة بجمع الاشلاء وتشخيص الضحايا الى بلغاريا للمشاركة في عمليات اخلاء الجثث.

وقال التلفزيون الاسرائيلية إن محققين من جهاز الشاباك واطباء جنائيين سيتوجهون قريبا الى بلغاريا للمشاركة في التحقيقات الجارية.

وفي اطار تحميل المسؤولية، قال التلفزيون الاسرائيلي إن القيادة الامنية والسياسية تنتظر ما اسماه بـ "الخبر الذهبي" المتوقع وصوله من المخابرات الاسرائيلية ليحدد الجهة المسؤولة عن هذه العملية، مشيرا الى ما اسماه ببصمات حزب الله وايران الواضحه على العملية.

وأضاف التلفزيون الاسرائيلي أن الهجوم هو الرد المرتقب على اغتيال عماد مغنية منذ 4 سنوات.


التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )