• ×
  • تسجيل

الخميس 8 ديسمبر 2016 اخر تحديث : اليوم

نصب رادار للإنذار المبكر بقطر

بواسطة : admin
 0  0  427
 نصب رادار للإنذار المبكر بقطر
زيادة حجم الخطزيادة حجم الخط مسحمسح إنقاص حجم الخطإنقاص حجم الخط
إرسال لصديق
طباعة
حفظ باسم
 بدأت الولايات المتحدة بناء محطة رادار في موقع سري في قطر ليشكل نقطة انذار مبكر في حال اطلاق صواريخ ايرانية، على ما اكدت صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية الثلاثاء. واوضحت الصحيفة ان هذا الاجراء يرمي بشكل خاص الى "طمأنة اسرائيل وغيرها من الحلفاء القلقين عبر اثبات ان البنتاغون يتخذ اجراءات بوجه ايران بعد اشهر من المفاوضات العقيمة على ما يبدو مع طهران حول برنامجها النووي".

ويفترض برادار الانذار المبكر في قطر ان يرصد ويتابع مسار صواريخ باليستية محتملة تنطلق من الاراضي الايرانية.

وهناك رادار مماثل منصوب على جبل كيرين في صحراء النقب (اسرائيل) منذ عام 2008 وآخر في تركيا في اطار الدرع المضادة للصواريخ التابعة للحلف الاطلسي.

وهذه الرادارات مرتبطة بآلات تلق على متن زوارق اميركية متواجدة في شرق المتوسط. كما يتوقع ان ينشر الحلف الاطلسي صواريخ اخرى مضادة للصواريخ في بولندا ورومانيا.

واشارت الصحيفة الى ان البنتاغون قد ينشر نظاما لاعتراض الصواريخ على علو مرتفع في الاشهر المقبلة وعلى الارجح في الامارات.

ما زال التوتر حادا في الخليج مع ايران. فالولايات المتحدة عززت وجودها العسكري الى حد كبير في المنطقة وحذرت طهرات من ان اي محاولة لاغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي تشكل "خطا احمر".

كما تسعى الولايات المتحدة الى تجنب اي عمل عسكري اسرائيلي يستهدف البرنامج النووي الايراني. فوزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون اختتمت الاثنين زيارة الى اسرائيل بتعهد بلادها باستخدام جميع الوسائل لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي العسكري.

وقالت بعد لقاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو "سنستخدم كل مكونات القوة الاميركية لمنع ايران من الحصول على السلاح النووي".

كما يزور وزير الدفاع الاميركي ليون بانيتا اسرائيل في الاسابيع المقبلة بحسب البنتاغون.

التعليقات

التعليقات ( 0 )

التعليقات ( 0 )